الأربعاء 26 سبتمبر 2018
اقتصاد

"المستقبل الوردي" عرض جديد أطلقه الصندوق المهني المغربي للتقاعد

"المستقبل الوردي" عرض جديد أطلقه الصندوق المهني المغربي للتقاعد

أعلن الصندوق المهني المغربي للتقاعد عن إطلاق عرض جديد تحت اسم "المستقبل الفردي"، من خلال انفتاحه على الانخراط الفردي خاصة المهن الحرة، والأشخاص العاملين لحسابهم الخاص، والتجار والعاملين في القطاع العام أو الخاص.

وأفاد بلاغ للصندوق، الذي أضح شركة تعاضدية للتقاعد إثر اعتماده وضعا قانونا جديدا، أن هذا العرض يتميز بالمرونة حيث يمنح للمنخرط، وفقا لمستوى المعاش المستهدف، حرية اختيار مبلغ مساهمته الشهرية التي يتم سحبها تلقائيا على البطاقة البنكية الخاصة به.

وأضاف المصدر ذاته أنه بالإمكان الانخراط في عرض "المستقبل الفردي" بكل بساطة واستقلالية عبر تطبيق الكتروني يمكن ولوجه من خلال بوابة الصندوق (دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.سيمير.ما)، والذي يمنح للمنخرط إمكانية تصفح حسابه الشخصي.

وعبر هذه البوابة يتأتى أيضا للمنخرط القيام في أي وقت بدفعات استثنائية بدون حد أعلى، والتوقيف المؤقت للسحب التلقائي للمساهمات الإجمالية، وطلب استرجاع السحب (في مهلة 7 أيام بدءا من تاريخ تنفيذه) دون الحاجة إلى تبرير الطلب، وتغيير البيانات الشخصية أو المعلومات البنكية، وكذا طلب تأجيل أو تعديل أو إلغاء السحب الموالي في أي وقت.

ومن فوائد هذا العرض الجديد أيضا إمكانية الاستفادة من التقاعد بدءا من سن الخمسين، علما أن صرف المعاش يتم ابتداء من الشهر الموالي للإحالة على التقاعد.

يذكر أن الصندوق المهني المغربي للتقاعد المحدث سنة 1949 يسير من طرف مجلس للإدارة ينتخبه الجمع العام للمنخرطين، وتكمن مهمته في إدارة نظام التقاعد التكميلي للمستفيدين، وذلك بشكل دائم ومتوازن.

وقد بلغ عدد منخرطي هذا الصندوق في سنة 2016 ما مجموعه 6276 شركة وما يفوق 615 ألفا و934 مشارك نشيط وذي حق، فضلا عن 164 ألفا و435 متقاعدا. وبفضل هؤلاء المنخرطين فقد ارتفع المبلغ الإجمالي للمساهمات التي تسلمها الصندوق خلال السنة ذاتها إلى 7719 مليون درهم في وقت وصلت فيه مجموع المعاشات المسددة إلى 3780 مليون درهم.