الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

مكناس.. لهذا السبب حضر أعضاء بالزاوية الأمينية احتفالات الكنيسة الكاثوليكية بذكرى ميلاد المسيح

مكناس.. لهذا السبب حضر أعضاء بالزاوية الأمينية احتفالات الكنيسة الكاثوليكية بذكرى ميلاد المسيح أرنولد لابورطلير رفقة حنان بن الغازي ومنسق الزاوية حارث بودلاعة (يسارا) أرنولد لابورطلير رئيس الكنيسة والراهبة ريناطا

أحيت الكنيسة الكاثوليكية بمكناس، أول أمس الأحد 24 دجنبر 2017، ذكرى ميلاد المسيح، بحضور المسيحيين المقيمين بالعاصمة الإسماعيلية وبعض المناطق المجاورة، وممثلي الزاوية الأمينية الغازية.. ويتعلق الأمر بكل من حنان بن الغازي مقدمة الزاوية وحارث بودلاعة منسقها. وقد انطلقت الاحتفالات بالتراتيل وأداء الصلوات وتلاوة الإنجيل وتجهيز أشجار عيد الميلاد وإقامة جميع الطقوس الخاصة بالعيد.

وذكر أمين التوارزي (مسؤول بالزاوية الأمينية الغازية) أن حضور الزاوية في احتفالات عيد ميلاد المسيح بالكنيسة الكاثوليكية، يدخل في إطار تبادل الود بالود والصلة بالصلة مع أبناء سيدنا إبراهيم عليه السلام في يوم مولد النفحة الربانية كلمة الله الخالدة للناس أجمعين سيدنا عيسى عليه أزكى الصلاة والسلام، بعد الزيارة التي قام بها رئيس الكنيسة أرنولد لابورطليير والراهبة ريناطا إلى مقر الزاوية في ذكرى عيد المولد النبوي الشريف.

يذكر أن الكنيسة الكاثوليكية تحيي احتفالات ذكرى ميلاد المسيح بمكناس في أجواء تطبعها السرية، وتعد استضافة الزاوية الأمينية الغازية كزاوية مسلمة سابقة من نوعها، إذ تتحفظ الكنيسة من دعوة جمعيات أو تنظيمات مغربية تجنبا لإحراج أتباعها من المغاربة المرتدين عن ديانتهم الإسلامية، إلى جانب حضور عدد هام من اللاجئين الأفارقة، ضمنهم مسلمون طلبا للمساعدة الطبية والمأكل والملبس والمسكن، وهو نفس الدور الذي تضطلع به الزاوية الأمينية الغزية بمكناس، إذ توفر للاجئين الأفارقة والمشردين المغاربة مساعدات طبية، وتقدم لهم الملبس والمأكل.