الجمعة 26 إبريل 2024
جرائم

صيد ثمين لفرق مكافحة المخدرات وهذه هي الحصيلة بمقاطعات البيضاء

صيد ثمين لفرق مكافحة المخدرات وهذه هي الحصيلة بمقاطعات البيضاء

نجحت المصالح الأمنية في كل من الحي الحسني وعين الشق ومولاي رشيد وآنفا، بالدار البيضاء من إيقاف مجموعة من الأشخاص متهمين بترويج المخدرات وحيازتها . إذ تمكنت مصالح الأمن بمنطقة الحي الحسني من إيقاف شخص على إثر تورطه في حيازة والإتجار بالمخدرات، بحيث عثر بحوزته ساعة الإيقاف على 196 قرصا مهلوسا نوع نورداز وقرص اكستازي واحد وكذا قطعتين من مخدر الشيرا.بحيث تبين من خلال تعميق البحث، على أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني  من أجل الإتجار في المخدرات.

وفي عين الشق استطاعت العناصر الأمنية يوم الإثنين 4 أبريل 2016، من الإيقاع بتاجر مخدرات ومساعده على مستوى شارع رضى كديرة، بعدما كشفت التحريات الميدانية لفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة إلى تعاطيهما هذا النوع من التجارة.

وكشف بلاغ ولاية الأمن الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه أن تاجر المخدرات الذي كان موضوع يمذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل نفس الجرم، عثر بداخل مسكنه بقرية الجماعة على ما مجموعه 1280 غرام من مخدر الشيرا على شكل صفائح وقطع معدة للبيع. ليتم الإحتفاظ به رفقة مشاركه رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة.

وفي نفس السياق، وعلى إثر إحدى عملياتها الرامية إلى محاربة ظاهرة ترويج المخدرات بكل أصنافها بمنطقة مولاي رشيد، فقد تمكنت مصالح أمن هذه الأخيرة من إيقاف شخص تبين على أنه متورط في ترويج مادتي الكيف وطابا ومادة المعجون كذلك.هذا الأخير الذي تم ضبطه بدوار أولاد العربي بالهراويين، حجزت لديه المصالح الأمنية 500 غرام من الكيف وطابا و 52 لفافة من مادة المعجون.

صيد مصالح أمن انفا كان وفيرا اليوم 5 أبريل 2016، إذ نجحت العناصر الأمنية من ضبط وإيقاف شخص في حالة تلبس بترويج مخدر الشيرا، وحجز 31 صفيحة و 40 قطعة من هذا المخدر. وأفاد بلاغ ولاية الأمن أن المعني بالأمر الذي تم إيقافه  بحي المعاريف، يعتبر مزودا لبعض مروجي المخدرات بالتقسيط، وموضوع مذكرة بحث بتهمة ترويج المخدرات.

وعلاقة بالموضوع قامت مصالح أمن منطقة مولاي رشيد يوم 31 مارس 2016، بعمليتي مداهمة لمقهيين متواجدتين بنفوذ هذه المنطقة، وذلك بعدما أشتبه في تقديمهما الشيشة  بطريقة غير قانونية للزبائن، بحيث جرى حجز 15 قنينة من الشيشة  وتم إيقاف 20 شخصا من بينهم مسير أحد المقهيين وموقد فحم ونادلة.

وحسب بلاغ المصالح الأمنية فإن هاتين العمليتين الأمنيتين تندرجان ضمن المخطط الأمني الرامي إلى محاربة كل الظواهر الغير القانونية بالأماكن العمومية، تمتا من داخل مقهيين متواجدتين بكل من شارع العقيد العلام وشارع القوات المساعدة.