الثلاثاء 16 إبريل 2024
جرائم

هذه هي حصيلة التحركات الأمنية بالبيضاء في يوم واحد

هذه هي حصيلة التحركات الأمنية بالبيضاء في يوم واحد

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة ابن امسيك، مساء أول أمس الخميس 24 مارس الجاري، من إيقاف 6 أشخاص من بينهم ثلاث فتيات من أجل السرقة. وقد تم إيقافهم داخل حافلة للنقل الحضري، حيث يعملون على تهديد الضحايا باستعمال سلاح أبيض كبير الحجم.

هذا وقد تم وضع المشتبه فيهم رهن تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وعملت دورية من فرقة الدراجيين المتنقلة بمنطقة عين الشق على إيقاف شخصين على متن دراجة نارية، في حالة تلبس بالسرقة، بعد مراقبة سرية وغير ثابتة. المعني بالأمر تم إيقافه بشارع رضى اكديرة، وحجز منه لحظة إيقافه هاتف نقال أكد أنه متحصل من سرقة المحجوز. وأحيل الجاني على فرقة الشرطة القضائية من أجل استكمال البحث.

وبمنطقة مولاي رشيد، نجحت دورية من فرقة الدراجيين في إيقاف شخص، في حالة تلبس بالسرقة. وعملت العناصر الأمنية على إيقاف المعني بالأمر، بعد مراقبة سرية وغير ثابتة، حيث تم إيقاف المعني بالأمر في حالة تلبس بسرقة هاتف نقال لقاصر، المحجوز والجاني رفقة الضحية الذي أصر على متابعته أمام العدالة.هذا وقد تم وضع المشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

كما عملت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة البرنوصي، مساء الخميس 24 مارس الجاري، على إيقاف شخص من أجل السرقة بالعنف من ذوي السوابق القضائية في نفس المجال، وذلك استنادا على البحث الذي أجرته مع شريك له سبق أن قبض عليه في حالة تلبس بسرقة من داخل محل تجاري وحمل السلاح الأبيض، وقد تمكن المعنيان بالأمر من سرقة مبلغ مالي قدره 35 ألف درهم ومجموعة من بطائق التعبئة قيمتها المالية 5000 درهم، وهاتف نقال من داخل المتجر، حيث تم إيقاف المعني بالأمر متزعم هاته السرقة وحجز سيارة كان المعنيان بالأمر يتنقلان على متنها، الموقوف تعرف عليه ثلاث ضحايا آخرين من أصحاب المحلات التجارية والذي سبق وأن استهدفهم وسرقة مبالغ مالية وسلع، وآخر تعرض لسرقة مبالغ مالية وبطائق التعبئة حيث عرضه المعني بالأمر لضرب وجرح خطيرين بواسطة السلاح الأبيض.

واستطاعت عناصر الأمن بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، متمثلة في فرقة مكافحة المخدرات الولائية، مساء الخميس 24 مارس الجاري، من إيقاف شخص من أجل الحيازة والإتجار في المخدرات الصلبة.وقد سبق لهاته الفرقة أن قامت بإيقاف شخص من أجل حيازة المخدرات وترويجها. واستمرارا في البحث مع المعني بالأمر، كشف عن رقم مزوده بالمخدرات الصلبة، الأمر الذي دفع بالعناصر الأمنية بنصب كمين للمعني بالأمر. وقد تقمص أحد العناصر الأمنية دور زبون ليتصل به وضرب معه موعدا قصد تزويده بالمخدرات الصلبة، حيث تم الإيقاع به وحجز 5 غرامات من مخدر الكوكايين وهاتف نقال ومبلغ مالي.هذا وقد تم وضع المشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتمكنت عناصر الأمن بفرقة الشرطة القضائية بمنطقة الفداء مرس السلطان، من إيقاف شخص في حالة تلبس بالاتجار في المخدرات.حيث عملت العناصر الأمنية على إيقاف المعني بالأمر بدرب بوشنتوف، وبحوزته 50 غرام من مخدر الشيرا وهاتف نقال ومبلغ مالي. وما زال البحث مع المعني بالأمر جاريا من أجل تحديد مزوديه وكذلك إيقافهم في أقرب الآجال.هذا وقد تم وضع المشتبه فيه رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أما عناصر الأمن بمنطقة ابن امسيك، فتوفقت في إيقاف شخص من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات. وتم إيقاف المعني بالأمر متلبسا بترويج المخدرات، حيث ضبطت بحوزته 50 غرام من مخدر الشيرا عبارة عن قطع وهاتف نقال ومبلغ مالي. وما زال البحث مع المعني بالأمر جاريا حول مزوديه بالمخدرات من أجل إيقافهم في أقرب الآجال.