الأربعاء 8 مايو 2024
جالية

آخر إبداعات المهاجرين الأفارقة.. "عطيوني شقة وبطاقة إقامة وإلا سأنتحر,,!!"

آخر إبداعات المهاجرين الأفارقة.. "عطيوني شقة وبطاقة إقامة وإلا سأنتحر,,!!"

طالب مهاجر إفريقي، مساء أمس الجمعة، السلطات المغربية بتلبية طلبه في الحصول على شقة وبطاقة إقامة، وإلا كان منتحرا من أعلى الكنسية التي اقتحمها بمدينة طنجة.

وكان هذا المهاجر الإيفواري، البالغ 23 سنة والمسمى ليلي، بحسب مصادر من عين المكان، قد تمكن من إحكام إغلاق الباب الرئيسي لكنسية "سانت أندرو" بمجموعة أكياس رملية، قبل أن يظهر من السطح وهو حامل لمواد قابلة للاشتعال، ويبدأ في التهديد إما بإحراق نفسه أو إلقائها من أعلى حالة عدم تلبية مطالبه السابقة الذكر أو تهجيره إلى إسبانيا كـ"أضعف الإيمان".

واقعة بدت للعديد من المتتبعين فريدة من نوعها، حتى أن منهم من علق لـ"أنفاس بريس" قائلا: "هادي هي مادير خير ما يطرا باس"، ملمحا إلى أن المغرب وعلى عكس الكثير من البلدان التي أدارت القفا لهؤلاء وعلى رأسها الجزائر التي طردتهم أبشع طرد، فإنه (أي المغرب) احتضنهم دون تمييز أو تفرقة عنصرية، بل بادر إلى تمكين العديد منهم من ظروف العيش التي يحظى بها المغاربة أنفسهم. هذا على الرغم، يضيف آخر، بأن من المهاجرين غير الشرعيين من تبث في حقهم مهاجمة القوات العمومية في المناطق الحدودية، ومن بينهم من ارتكب جرائم السرقة والتزوير وأحيانا القتل، ومع ذلك مازال نفس التعامل السلس مع أبناء جلدتهم حتى طلع هذا الشاب بسيناريو يُخشى أن يلهم أقرانه بابتكار طرق أخرى يعلم الله المدى الذي من الممكن أن تبلغه.