الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

فريق جامعة شعيب الدكالي يتأهل إلى مباراة التحدي العالمية

فريق جامعة شعيب الدكالي يتأهل إلى مباراة التحدي العالمية

نظمت مؤسسة "كونيكا مينولتا" مباراة جامعة التحدي "KM University challenge" بمشاركة عدد من الجامعات المغربية في حدث اعتبر مؤهلا للمباراة الدولية المرتقبة بين جامعات عدد من الدول الأخرى التي تحتضن ذات المؤسسة. 

وتم خلال لقاء نظمته "konica minolta" مؤخرا بالدار البيضاء بشراكة مع وكيلها "arkeos" باعتباره الموزع الحصري لعلامتها التجارية بالمغرب منذ سنة 1975، تتويج الجامعات المشاركة حيث ذهب لقب هذه النسخة لفريق جامعة شعيب الدكالي الذي تأهل إلى مباراة التحدي الجامعي الدولية والتي تقرر في الأشهر الأولى من السنة المقبلة.

وبصفتها شريكة للتربية والتعليم على الصعيد العالمي، وضعت "كونيكا مينولتا" لنفسها هدفا يتمثل في مصاحبة التعليم العالي بالمغرب من خلال برنامجها "KM University challenge" من أجل تسهيل الولوج لكل الأدوات التي من شأنها أن تسمح لهذا بجودة وعقلنة التعليم في مختلف مجالاته الفعالة.

وحسب محمد منير المغراوي المسؤولعن مجموعة "كونيكا مينولطا" بشمال إفريقيا و الدول الفرنكفونية بالقارة، فقد انخرطت ست هيئات جامعية في هذه المبادرة الرائدة والاستثنائية ويتعلق الأمر بكل من جامعة "مونديابوليس"بالدار البيضاء، المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالعاصمة الاقتصادية، المدرسة العليا لصناعة النسيج و الألبسة، الجامعة الدولية بالرباط ،جامعة شعيب الدكالي، فضلا عن جامعة الأخوين".

وأضاف المغراوي بأن الهدف من هذا التحدي بالنسبة للفرق هو المشاركة في الوعي بأهمية الجانب التوثيقي واقتراح المشاريع التي ستوضع رهن إشارة الجامعات الشريكة حتى تتمكن من إزالة الوثائق الورقية و تبلور أسلوب عملها من خلال تصنيف ديناميكي للوثائق و الولوج إلى المعلومة في حركيتها و لتعامل الجيد مع الزمان ، كما سيسمح كل هذا للجامعات المشاركة أن تجيب عن متطلبات التنافسية والابتكار من أجل خلق مستقبل أفضل للأجيال الحاضرة و المقبلة".