السبت 21 سبتمبر 2024
خارج الحدود

امرأة تفجر نفسها في سوق وتخلف 14 قتيلا بنيجيريا

امرأة تفجر نفسها في سوق وتخلف 14 قتيلا بنيجيريا

لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 47 آخرون بجروح أمس الأحد في نيجيريا بعد إقدام امرأة على تفجير نفسها بالسوق الرئيسية في داماتورو مركز ولاية يوبي (شمال شرق البلاد)، وفق ما أفاد به شهود ومصدر طبي.

وقال أحد التجار في تصريح للصحافة المحلية بأن سيدة فجرت نفسها عند مدخل السوق المركزية في داماتورو على الساعة التاسعة و50 دقيقة بالتوقيت المحلي (الثامنة و50 دقيقة بتوقيت غرينيتش), مضيفا "انتشلنا 15 جثة (...) بينها جثة الانتحارية التي يعرف عنها أنها تعاني من اضطرابات نفسية منذ سنوات في الحي".

وأكدت ممرضة في مستشفى ساني أباشا في داماتورو "تلقينا 15 جثة و47 جريحا من موقع التفجير في السوق.. وإحدى الجثث بحسب مؤشراتنا هي جثة الانتحارية"، مشيرة إلى أن "معظم" الجرحى يعانون من إصابات خطيرة جدا.

وحسب شهود عيان، فإن الانتحارية "كانت في الأربعين من العمر ويعتقد أنه تم استخدامها... وأنها لم تكن تعرف ما تحمل"، مضيفين أن المرأة "معروفة منذ سنوات في الحي على أنها تعاني من اضطرابات وتعيش من الصدقات". وتعد ولاية يوبي إحدى الولايات الثلاث شمال شرق نيجيريا التي تستهدفها حركة بوكو حرام بشكل خاص.

يذكر أن داماتورو كانت مسرحا لثلاث عمليات انتحارية متزامنة نفذتها قاصرات، وأوقعت ما لا يقل عن 13 قتيلا الجمعة ما قبل الماضية، قبيل صلاة عيد الفطر.