السبت 21 سبتمبر 2024
مجتمع

العمران لخيايطة تلجأ إلى القرعة لطلبات الإستفادة من مشروع "رهان" لشقق 14 مليون

العمران لخيايطة تلجأ إلى القرعة لطلبات الإستفادة من مشروع "رهان" لشقق 14 مليون

تفعيلا لاتفاقية الإطار الموقعة يوم 8 يوليوز الأخير بمقر وزارة السكنى وسياسة المدينة بين نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، وبدر الكانوني، مدير مجموعة العمران، وأحمد بوحميد، رئيس الإتحاد الوطني لصغار المنعشين العقاريين، من أجل دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في أفق توفير منتوج سكني ملائم بقيمة 140 ألف درهم عبر مختلف المدن المغربية لفائدة الفئات ذات الدخل المحدود، شهد مقر مؤسسة العمران بالمدينة الجديدة لخيايطة، والتي اعتبرت محطة انطلاق لهذا المنتوج الجديد من السكن الإجتماعي المنخفض التكلفة، يوم أمس  الخميس 23  يوليوز، عملية قرعة للشطر الأول من مشرو ع "رهان" الذي تم إحداثه وفق مقاربة مندمجة للسكن مع احترام المعايير المحددة في السلامة والجودة. وقد همت القرعة التي أشرف عليها موثق بحضور بعض وسائل الإعلام وفعاليات من المجتمع المدني 98 شقة و6 شقق أخرى مخصصة للمواطنين الموجودين في وضعية إعاقة، كما أن عدد طلبات الإستفادة  وصل إلى 1171 طلب وارد من مختلف الجماعات التابعة لإقليم برشيد.

وصرح بلماحي عبد الحنين، مدير عمران لخيايطة الساحل لـ"أنفاس بريس" بأن الهدف من دعوة الإعلام والمجتمع المدني للحضور يدخل في إطار ضمان الشفافية واحترام المساطر المتبعة، لأن الدولة وضعت شروطا للإستفادة من السكن الإجتماعي في قانون المالية لسنة 2008.

وأضاف بأن آخر أجل لإيداع الطلبات قصد الإستفادة من مشروع "رهان" كان هو 17 يوليوز الجاري، كما أن الملفات المرشحة للقرعة (الموجودة أمامكم) هي المستوفية للشروط وخاصة الإدلاء بشهادة السكن أوشهادة العمل بتراب إقليم برشيد.

وأشار بلماحي بأن مشروع "رهان" يمكن اعتباره نموذجا لهذا النوع من السكن الإجتماعي، نقترحه على صغار المنعشين العقاريين من أجل الإنخراط في مشاريع مماثلة، توفر لهم في شأنها عمران لخيايطة العقارات المهيأة والملائمة.