السبت 21 سبتمبر 2024
مجتمع

درك سطات يفك لغز عصابات "الفراقشية" التي أفسدت أجواء العيد على الساكنة والفلاحين

درك سطات يفك لغز عصابات "الفراقشية" التي أفسدت أجواء العيد على الساكنة والفلاحين

في بحر الأسبوع الماضي، وبفضل يقظة السكان، تمكن رجال الدرك الملكي بإقليم سطات من إحباط  عمليتي سرقة  متفرقة لمواشي، حاولت عصابات الفراقشية القيام بها، مستغلة انشغال الفلاحين والسكان بأجواء "العواشر" والتحضير للاحتفال بعيد الفطر.

وهكذا، وبالجماعة القروية مشرع بنعبو، التابعة لدائرة سطات، ألقت فرقة الدرك الملكي القبض، يوم الجمعة الماضي، على فردين من عصابة فراقشية، روعت الدواوير التابعة لقيادة أولاد بوزيري بكل من جماعة مشرع بن عبو وجماعة سيدي محمد بن رحال.. ومازالت الأبحاث جارية بخصوص باقي أفراد العصابة، التي تبين من خلال مجريات البحث والتحقيق مع الموقوفين منهم، بأنهم ليسوا سوى من أبناء الدوار، بل وتربط بعضهم علاقة قرابة مع ضحية سطت العصابة على 14 رأس من أغنامه، واقتادتها عبر سيارة  نقل سري "خطاف" إلى سوق السبت الأسبوعي بسطات.

وبدائرة ابن احمد، قيادة المعاريف، ضبط مواطنون يوم الخميس الماضي، عصابة أخرى للفراقشية بالقرب من إحدى المقابر بالجماعة القروية لأولاد محمد، وهي تحمل ثلاثة عجول مسروقة مكدسة بشكل غريب على متن سيارة خفيفة، وانقلبت السيارة بعدما لاذ السائق بالفرار، بينما ظل المواطنون يحاصرون شركاءه من أفراد العصابة، إلى أن حضرت السلطة المحلية والدرك الملكي، وتم اعتقال الجناة الذين أثاروا الرعب والفزع بالمنطقة.