الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

فتح تحقيق في اتهام شرطي بالوقوف وراء انتحار مريض بالقصر الكبير

فتح تحقيق في اتهام شرطي بالوقوف وراء انتحار مريض بالقصر الكبير

أمرت النيابة العامة بمباشرة التحقيق في قضية اتهام شرطي بالوقوف وراء انتحار مريض بالقصر الكبير، وذلك بعد تقديم أسرة الهالك شكاية رسمية إلى السلطات الأمنية، مطالبة بإحالة ملف التحقيق على جهة محايدة.

وقد أفادت الأسرة أن الضحية توجه إلى دائرة الشرطة لأجل التوقيع على إذن شراء دواء من إحدى الصيدليات، لكن العنصر الأمني رفض التوقيع على  الإذن، بل قام  بإهانة الهالك، الذي -وبسبب وضعه النفسي- توجه إلى محل تجاري واقتنى قرصين من سم القوارض ثم شربهما، قبل أن يعود للدائرة الأمنية من جديد. وهناك تدهورت حالته الصحية، ليتم نقله إلى المستشفى المحلي بالمدينة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكان بلاغ لولاية أمن تطوان أكد أن "شخصا يبلغ من العمر 34 سنة تقدم زوال يوم الجمعة الماضي إلى مقر الدائرة الثانية للشرطة بمدينة القصر الكبير وهو في حالة صحية متدهورة، طالبا تمكينه من أدوية لإسعاف حالته الصحية"، مضيفا أن "مصالح الأمن بادرت إلى نقل المعني بالأمر على وجه السرعة إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية، حيث تم فحصه من طرف طبيبة بقسم المستعجلات، والتي قررت ضرورة نقله إلى المستشفى الإقليمي بالعرائش نظرا لتعاطيه مادة سامة".

لكن المعني بالأمر، يضيف البلاغ، توفي مباشرة بعد ذلك داخل المستشفى المحلي بالقصر الكبير، نتيجة تدهور سريع في وضعه الصحي، مما استدعى الاحتفاظ بجثته بمستودع الموات رهن التشريح الطبي، بينما فتحت مصالح الأمن الوطني تحقيقا في الموضوع بأمر من النيابة العامة المختصة، حيث تم الاستماع إلى شاهدين، فضلا عن تحصيل إفادة الطبيبة المعالجة.