الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

التفاصيل الكاملة لعملية محاصرة مهاجمي حافلة للنقل العمومي بعين الذئاب في البيضاء

التفاصيل الكاملة لعملية محاصرة مهاجمي حافلة للنقل العمومي بعين الذئاب في البيضاء

على إثر حادث تعرض حافلة للنقل العمومي لهجوم مجموعة من الأشخاص، بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد الماضي، وسلبهم بعض الراكبين ما بحوزتهم، مع الاعتداء على آخرين وإلحاق خسائر مادية بالحافلة. أفادت ولاية أمن الدار البيضاء، بأنه وفي اليوم المذكور أشعرت العناصر الأمنية العاملة بفرقة الدراجين المتنقلة التابعة لمنطقة أمن أنفا، بضرورة الانتقال إلى عين الذئاب على مستوى منطقة سيدي عبد الرحمان. بحيث تم خلال ذلك التدخل إيقاف أحد المعتدين، فيما تم إيقاف شخصين آخرين فيما بعد ولا يزال البحث جاريا في حق شخص آخر.

وأثناء عملية البحث الأولية، حسب ما جاء في بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء، تمت معاينة كسر لزجاج إحدى واقيات الحافلة، في حين تم الإستعانة بتسجيل فيديو من داخل الحافلة المذكورة، والذي وثق كل مراحل النازلة، إضافة إلى أنه قد تم الإستماع إلى مجموعة من الضحايا، الذين أكدوا على أن الموقوف أولا البالغ من العمر 21 سنة، صعد للحافلة برفقة أشخاص آخرين عمل على سلب أحد الركاب لنعله قبل أن يتمكن آخر من سلبه هاتفه النقال، وإحداث فوضى داخل الحافلة ثم الإعتداء على مجموعة من ركابها وإرغام سائقها على التوقف بالشارع العام، والصعود مجددا والقيام بأعمال تخريبية منها تكسير زجاج الحافلة وسرقة سلسلة عنقية لإحدى الراكبات والإعتداء بالسلاح الأبيض على آخر.

وأمام هذه المعطيات والقرائن المادية، وبعد إحالة القضية على فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة أمن آنفا، يضيف البلاغ، تم تعميق البحث مع الموقوف الذي اعترف بالمنسوب إليه، كما تم التعرف على شركائه الذين تم إيقاف اثنين منهم (20 و 19 سنة)، أحدهما من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة من داخل الحافلات، اللذين اعترفا بدورهما بالمنسوب إليهما. ليتم في نهاية البحث إحالة الكل على العدالة بتاريخ 10 يونيو 2015 وذلك من أجل السرقة الموصوفة بأكثر من ظرف تشديد والمشاركة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، واعتراض سير حافلة للنقل العمومي وإرغام سائقها على التوقف بالطريق العام وإلحاق خسائر مادية بها.