الخميس 28 مارس 2024
جالية

الجمعية المغربية "مسجد أنس بن مالك" تقيم يوما ترحيبيا للجاليات المقيمة بـ "هيبنهايم" الألمانية

الجمعية المغربية "مسجد أنس بن مالك" تقيم يوما ترحيبيا للجاليات المقيمة بـ "هيبنهايم" الألمانية

نظمت الجمعية المغربية "مسجد أنس بن مالك" بمدينة هيبنهايم الألمانية، مسقط رأس نجمها المدلل في سباقات الفورمولا 1 سيباستيان فيتل، يوم "الترحيب" لفائدة الجاليات المقيمة بالمدينة، حيث تناوب على أخد الكلمة، خلال الحفل، الذي تم بإحدى القاعات بالكنيسة الرئيسية لهذه المدينة العتيقة، كل من أسقف الكنيسة وممثلي المجتمع المدني وممثلي الجاليات الحاضرة.. وكانت كلها كلمات تدعو إلى الحوار والتواصل وتسهيل إقامة الوافدين الجدد على المدينة ومساعدتهم في الحصول على عمل في إطار القانون الألماني.

وألقى جمال المغربي، رسالة جمعية مسجد أنس بن مالك، التي يرأسها، حيث أشار فيها إلى أن مبادرة حفل الترحيب تأتي في سياق سلسلة من المبادرات التي أخذتها على عاتقها الجمعية، كـ "مبادرة الأيام المفتوحة على المساجد بألمانيا" التي نظمتها مؤخرا من أجل جعل المساجد كمراكز للتفاعل الحضاري والثقافي مع المجتمع وليست منفصلة عن واقعه.

وأبرز جمال بأن جمعيته تسعى أيضا من خلال  حفل" الترحيب" هذا، وبمساعدة من متطوعين ألمانيين، إلى تلقين الجاليات الموجودة بالمدينة اللغة الألمانية من جهة، ومن حهة ثانية مساندة هذه الجاليات في البحث عن عمل يضمن لها الاستقرار وتوفير شروط العيش السليم.