الجمعة 20 سبتمبر 2024
سياسة

رباعي دستوري يتنافس على امتطاء صهوة "الحصان"

رباعي دستوري يتنافس على امتطاء صهوة "الحصان"

حسمت لجنة الترشيحات، في حزب الاتحاد الدستوري، في الأسماء المرشحة لتقلد منصب الأمانة العامة لحزب المعطي بوعبيد، وهي: أنور الزين الكاتب العام لشبيبة الحزب، ومحمد الأبيض الأمين العام الحالي، وبشرى برجال وإدريس الراضي عضوي المكتب السياسي للحزب..

وإذا كان أنور الزين هو السباق لطرح ترشيحه، وتقديم برنامج متكامل لتصوره لتطوير الحزب، فإن ترشح الأستاذة بشرى برجال، وكلاهما من الجيل الدستوري الجديد، يعد سابقة في تاريخ الحزب.. إذ لأول مرة تترشح امرأة لهذا المنصب. وقد أوضحت بشرى برجال، في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس"، أن برنامجها لا ينفصل عن البرنامج العام للحزب، مركزة على الجانب الثقافي والفني، مادام أن الحكومة الحالية تقتبس من حزبنا جل البرامج، وتنزلها بطريقتها الخاصة، معتبرة أن التنافس على الأمانة العامة للحزب يكتسي طابعا صحيا يبين أن الحزب مستقل في اتخاذ قراراته الداخلية بعيدا عن أي تدخل أو ضغط من جهات خارجية.

ومن جهته أوضح أنور الزين أن كل الترتيبات اللوجيستيكية تم الاتفاق عليها لكي تمر هذه المحطة الانتخابية الحاسمة في تاريخ الحزب، والمقررة نهاية شهر ابريل الجاري، في أحسن الظروف، موضحا أن عدد أعضاء المجلس الوطني سيصل لألف عضو، وهم المخولون قانونيا لانتخاب المكتب السياسي والأمين العام للحزب.