الخميس 19 سبتمبر 2024
رياضة

بدر الدين الإدريسي: أستبعد فرض عقوبات رياضية على المغرب من طرف الكاف

بدر الدين الإدريسي: أستبعد فرض عقوبات رياضية على المغرب من طرف الكاف

في حوار أجراه موقعDW  مع الإعلامي والمحلل الرياضي المغربي بدر الدين الإدريسي حول تداعيات قرار سحب "الكاف" تنظيم كأس أمم أفريقيا لكرة القدم من المغرب، قال الإدريسي ردا عن سؤال حول ما هي العقوبات التي تتهدد المغرب بعد صدور قرار "الكاف": "إن "الكاف" يدرك جيدا وجود الفارق بين أن تقول إنك لا تريد تنظيم التظاهرة، وأن تقول إنك تطلب تأجيلها".

وأضاف قائلا، إن المغرب الآن هو أمام سيناريوهات محتملة وعليه الاستعداد لجميع الاحتمالات، مؤكدا على أن المغرب له الحق في أن يقول للكاف بأن ليس له الحق في أن يسحب حق تنظيم كأس إفريقيا منه وأن عليه (الكاف) الإعلان بوضوح أنه لا يعتبر "وباء إيبولا" بمثابة "قوة قاهرة".

وقال بدر الدين الإدريسي إن ما يخشاه المغرب هي العقوبات الرياضية وأن يتم تجميد عمل المنتخبات والأندية المحلية لمدة قد تصل إلى أربع سنوات، وهذا ما دفع المغرب، يضيف، إلى الانفتاح على مجموعة من الدراسات القانونية للتكييف القانوني لهذه النازلة للتأكيد أن أبعاد "القوة القاهرة" وفق التأويلات الفقهية والقانونية تتماشى مع وباء "إيبولا". ومن هذا المنطلق يستنتج الإدريسي قائلا: "أستبعد بأن يتم فرض عقوبات رياضية على المغرب، وإن حدث ذلك فإنه سيحدث زلزالا داخل الاتحاد الإفريقي نفسه الذي يعاني حاليا من التخبط والاختلال الوظيفي.."