الجمعة 19 إبريل 2024
تكنولوجيا

أكثر من 1500 متخصص في التكنولوجيا الحديثة في ضيافة الدار البيضاء

أكثر من 1500 متخصص في التكنولوجيا الحديثة في ضيافة الدار البيضاء

تنظم جمعية مستخدمي "الجافا" المغربية، التابعة لمكتب مجموعة مطوري "الجافا" العالمية JCP Executive Committee حدث JMaghreb Conference كأكبر مؤتمر للتكنولوجيا الحديثة بإفريقيا والوطن العربي، وهو عبارة عن نشاط دولي سنوي يتم تنظيمه محليا في المغرب حول التكنولوجيا الحديثة.. وقد عرفت الدورة السابقة حضور أكثر من 900 شخص لمدة يوميين ميزت تمثيل أكثر من 15 دولة.

ويستضيف المؤتمر في نسخته الثالثة يوم 4، 5 و6 من نونبر 2014 بمركز المؤتمرات "أكورا" بالدار البيضاء عددا من العلماء الدوليين والباحثين في مجال التطوير والتكنولوجيا الحديثة لعرض أبحاثهم وتقديم أوراش عمل في مواضيع راهنة متخصصة.

وستعرف الدورة حضور أكثر من 1500 شخص من مختلف أنحاء العالم )مصر، الجزائر، تونس، الأردن، إسبانيا، فرنسا، ألمانيا، هولندا، أمريكا، كندا، ساحل العاج...( برعاية شركة Oracle العالمية، شركة HP، صندوق الإيداع و التسيير وبنك BNP PARIBAS كمحتضنين بلاتينيوم وعدة شركاء داعمين.

وسيناقش المؤتمر موضوعات مختلفة منها الحسابية والحوسبة الموزعة، الشبكات المعلوماتية، شبكات الاستشعار، والحوسبة المتنقلة، أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء، الوسائط المتعددة، برمجة الألعاب، تحليل البيانات الضخمة، إدارة المعرفة، خدمات الويب، معالجة اللغات الطبيعية، الويب الدلالي ومستقبل تقنيات الإنترنت، الحوسبة الاجتماعية، الأمن المعلوماتي، والتعلم الإلكتروني. 

كما ستعرف هذه الدورة محورا خاصا بتدريب وتقريب الأطفال الصغار لمبادئ البرمجة والتطوير وذلك من أجل مواكبة بناء جيل قادر على حمل مشعل التطور التكنولوجي مستقبلا.كما سيكون لأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة بالمغرب فرصة للاستفادة من حصص تكوينية، خاصة عبر تزويد المشاركين بمجموعة من الأدوات الضرورية لتنفيذ مشاريعهم والاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب مع الشركات و المقاولات المشاركة.

ملحوظة: للتسجيل والحصول على معلومات عن المؤتمر يمكن الدخول على الرابط:

http://www.jmaghreb.io

أما برنامج المؤتمر فيمكن الاضطلاع عليه عبر الرابط التالي:

http://www.jmaghreb.io/fr/schedule