الاثنين 20 مايو 2024
رياضة

المغرب في الرتبة 88 في تصنيف الفيفا

 
 
المغرب في الرتبة 88 في تصنيف الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن الترتيب الجديد للمنتخبات العالمية، حيث حافظت ألمانيا على الصدارة، بينما تواصل تراجع المنتخب الإسباني بمركزين، إلى جانب حصولالجزائروبلجيكاعلى أفضل تصنيف في تاريخهما.

ويعد منتخب محاربي الصحراء المنتخب الأفريقي الأفضل تصنيفاً حسب الفيفا ويليه منتخب ساحل العاجل ثم تونس والرأس الأخضر وغانا ومصر والكاميرون ونيجيريا والطوغو وغينيا وجنوب أفريقيا ومالي والكونجو الديموقراطية والكونجو والغابون وبوركينا فاسو وليبيا والسيراليون وزامبيا وأوغندا والبنين وأنغولا.. وأخيراً يأتيالمغربفي المركز88 في التصنيف العالمي بالتساوي في عدد النقاط مع منتخبات قطر والصين وأستونيا.

ويُفسّر استمرار تراجع المغرب في التصنيف العالمي للفيفا بعدم خوضه لأي مباريات رسمية منذ فترة على إثر تأهله المباشر لنهائيات "كان 2015"، حيث تراجع مركزاً واحداً مقارنةً مع تصنيف الشهر الماضي، بينما يبقى أفضل تصنيف له حسب لوائح الفيفا هو المركز 11 والذي تحصل عليه بعد مشاركته المميزة في كأس العالم 1998 بفرنسا.

ويأتي تصنيف المغرب في تصنيف الفيفا لينسجم مع ترتيب المغرب في تصنيفات اخرى من قبيل التنمية والتعليم والصحة واحترام حرية الصحافة.