الاثنين 20 مايو 2024
رياضة

هل تعوض البرازيل المغرب في تنظيم كاس العالم للأندية؟؟

 
 
هل تعوض البرازيل المغرب في تنظيم كاس العالم للأندية؟؟

يظهر أن طلب المغرب بتأجيل كاس إفريقيا أرخى بظلاله على كاس العالم للأندية. فقد أوردت تقارير إعلامية أجنبية تصريحا لرئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، "ميشيل دهوج" يتحدث فيه عن إمكانية تعويض البرازيل للمغرب في تنظيم نهائيات كأس العالم للأنديةالمقرر انطلاقها في العاشر من شهر دجنبر المقبل.

ميشيل دهوج تحدث عن عقد اجتماع قريب بين اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي، وأعضاء من منظمة الصحة العالمية، يناقشون من خلاله فرص دخول وباء "الإيبولا" إلى المغرب خلال الأسابيع المقبلة، وفرضية وصول العدوى للمملكة رغم الاحتياطات التي تتخذها وزارة الصحة المغربية، مشيرا إلى أن تقرير منظمة الصحة العالمية، هو من سيحدد بقاء "الموندياليتو" بالمغرب، في حال لم يكن هناك أي خطر من وصول الوباء الى هناك في غضون الأشهر المقبلة، أو نقله الى البرازيل بصفة رسمية.

وكان المصري إبراهيم أبو بوريدة عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد أكد كما أوردت "أنفاس بريس" سابقا أن كأس العالم للأندية ستنظم في المغرب في موعدها المحدد، وأنه كان بالمغرب يرأس لجنة الفيفا هناك، ووقف على الاستعدادات المكثفة لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية.