الأربعاء 2 أكتوبر 2024
اقتصاد

للتنديد بالاحتلال.. الاتحاد المغربي للشغل يدعو إلى 15 دقيقة تضامنا مع عمال فلسطين  

للتنديد بالاحتلال.. الاتحاد المغربي للشغل يدعو إلى 15 دقيقة تضامنا مع عمال فلسطين   هذا النداء استجابة لدعوة CSI و CSI-ARABE، بهدف تسليط الضوء على المعاناة المستمرة لعمال فلسطين تحت الاحتلال
في إطار اليوم العالمي للعمل اللائق، وتضامناً مع عمال وشعب فلسطين، يدعو الاتحاد المغربي للشغل جميع القيادات النقابية والمناضلين عبر التراب الوطني إلى وقفة تضامنية يوم 7 أكتوبر 2024، لمدة 15 دقيقة، أمام كافة مقرات الاتحاد.
 
يأتي هذا النداء استجابة لدعوة الاتحاد الدولي للنقابات CSI والاتحاد العربي للنقابات CSI-ARABE، بهدف تسليط الضوء على المعاناة المستمرة لعمال فلسطين تحت الاحتلال. في هذا اليوم، الذي يمثل ذكرى سنوية لتأكيد حق جميع العمال، دون تمييز، في العمل اللائق، يذكرنا أيضاً بالعام الذي مضى على حرمان العمال الفلسطينيين من هذا الحق، وسط قمع وتنكيل مستمر للشعب الفلسطيني.
 
سيتم تنظيم الوقفة في تمام الساعة 10:00 صباحاً ، حيث سيُرفع الصوت النقابي العالمي ليعلن أنه لا عدالة اجتماعية ولا عمل لائق في ظل الاحتلال.
 
النداء يتزامن مع إحصاءات مؤلمة، حيث وصل عدد ضحايا الاحتلال إلى أكثر من 40 ألف قتيل و100 ألف جريح، نصفهم من النساء والأطفال. بالإضافة إلى نسبة بطالة تصل إلى 51% وخسائر اقتصادية تقدر بـ2.3 مليار دولار.
كما يدعو الاتحاد إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية المقررة يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 بالرباط، دعماً لعمال وشعب فلسطين.