الأحد 8 سبتمبر 2024
جالية

الرباط.. معرض جماعي لفنانين من مغاربة العالم خلال هذه الفترة

الرباط.. معرض جماعي لفنانين من مغاربة العالم خلال هذه الفترة يحتضن رواق ضفاف التابع لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، خلال الفترة من 25 يوليوز إلى 25 غشت 2024
يحتضن رواق ضفاف التابع لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، خلال الفترة من 25 يوليوز إلى 25 غشت 2024، معرضا جماعيا لفنانين من مغاربة العالم "آثار على رمال الضفاف.. الجزء الأول".
 
وسيقدم هذا المعرض أعمال فنانين مغاربة مقيمين في فرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، وكندا، والإمارات.
 
ويتضمن أعمال بعض الفنانين الذين عرضوا ب(رواق ضفاف) في الفترة من 2016 إلى 2024، ومنهم سعيد المساري، وشرف الغرنطي، ويوسف غرباوي، ومحمد عزوزي، وحميد دويب، وابن الفاروق علياء العزي، وحنان بوعناني، وعلى سحتوت.
 
كما يتضمن المعرض أعمال الفنانين سلمان الزموري، وأحمد حميد بوزيان، وعادل حوطة، وخالد البكاي، ومريم مزكلدي، وكوثر بصير، وثريا العلوي، وكريمة دي لينا، وعبد القادر مسكار، وحميد بويحيوي، وشيماء ملوكي، وجان نوما کو وغيرهم.
 
وسيتم عرض جزء آخر من مجموعة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج في وقت لاحق.
 
يشار إلى أن رواق "ضفاف" افتتح في مارس 2016، وهو مخصص للفنانين والكتاب المغاربة المقيمين بالخارج. منذ افتتاحه، نظمت فيه العديد من المعارض وعروض الكتب بهدف تعريف الجمهور المغربي بإبداعات المغاربة المقيمين بالخارج وإشراكهم في الحياة الفنية والثقافية ببلدهم الأصلي.