الاثنين 15 يوليو 2024
فن وثقافة

الفنّانة "أوم" تقصّ شريط افتتاح الدورة 19 لمهرجان تيميتار بأداء مبهر

الفنّانة "أوم" تقصّ شريط افتتاح  الدورة 19 لمهرجان تيميتار بأداء مبهر الفنانة المغربية أوم
انطلقت ليلة الخميس/الجمعة فعاليات الدورة التاسعة عشرة لمهرجان تيميتار بمدينة أكادير، وسط حضور جماهيري كبير وأجواء احتفالية مميزة، حيث استهلت الفنانة المغربية أوم حفل الافتتاح على منصة الهواء الطلق بأداء استثنائي أشعل حماس الجمهور. 
 
أوم، المعروفة بتميزها في المزج بين موسيقى الجاز والألحان المغربية التقليدية، قدمت عرضًا رائعًا أبهرت به الحضور. وقدمت مجموعة من أغانيها الشهيرة التي تفاعل معها الجمهور بحماسة كبيرة، مما جعل ليلة الافتتاح لحظة لا تُنسى في تاريخ المهرجان.
 
منصة الهواء الطلق، المطلة على شواطئ أكادير، أصبحت مركزًا للاحتفال بالفنون وتبادل الثقافات. هذا العام، يستضيف المهرجان نخبة من الفنانين المغاربة والدوليين، مما يعكس التزامه بتسليط الضوء على التراث الثقافي والموسيقي الغني للمغرب والانفتاح على التأثيرات العالمية.
 
مهرجان تيميتار، الذي أصبح حدثًا سنويًا ينتظره عشاق الموسيقى والفنون، يواصل دوره كجسر للتواصل بين الثقافات المختلفة. تحت شعار "الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم"، يعد المهرجان بتقديم برنامج متنوع يعزز مكانته كواحد من أبرز الفعاليات الثقافية في المنطقة. ومع انطلاقة مبهرة بقيادة أوم، يتوقع أن تكون هذه الدورة مميزة بكل المقاييس.