الخميس 16 مايو 2024
مجتمع

كريم شركي محسن: الجامعة الوطنية للتخييم.. هذه أهداف تكوين المرشدين المتخصصين في الحماية الذاتية

كريم شركي محسن: الجامعة الوطنية للتخييم.. هذه أهداف تكوين المرشدين المتخصصين في الحماية الذاتية مشاركون في الورشة الوطنية لإعداد وتكوين مرشدين متخصصين في الحماية الذاتية
نظمت الجامعة الوطنية للتخييم، الورشة الوطنية لإعداد وتكوين مرشدين متخصصين في الحماية الذاتية وعيا منها بأهمية الصحة النفسية لكافة فعاليات المخيمات الصيفية سواء منها المستفيدين من المخيم علاوة على الأطر التربوية والإدارية وتنزيلا لمخطط العمل الذي سطره قطب الترافع ورصد قضايا الطفولة التابع للجامعة الوطنية للتخييم نهاية الأسبوع من 16 أبريل الى 28 منه 2024 بمدينة مراكش وعلى مدى ثلاثة أيام عمل.
قطب الترافع ورصد قضايا الطفولة على تنزيل المخطط الاستراتيجي الهدف منه هو إحداث فريق مؤطر يعزز الصحة النفسية والحماية من الأذى والإساءة داخل فضاءات أنشطة الطفولة، اليافعين والشباب وفق منظور موحد وضمن شبكة تضم الخريجين الناجحين والأقطاب الجامعية المتدخلة.
وفي تصريح لكريم شركي محسن مدير الدورة على أن الهدف من هذه الورشة الوطنية هو تكوين فوج من الأطر والقيادات الأوائل في الجمعيات الوطنية من أجل تمكينهم وتزويدهم بالمهارات والمعارف والتطبيقات الأساسية للرفع من قدراتهم التي ستمكنهم من نقلها كآليات عملية وتطبيقية داخل فضاء التخييم.
مضيفا أن المبتغى هو توفير الحماية، وضمان بيئة آمنة والسلامة النفسية للأطفال والشباب واليافعين داخل المخيم.
ختم كريم شركي محسن تصريحه بأمله من هذه الدورة أن يكون هذا الفوج الأول من يقوم بالأدوار والمهام داخل فضاءات التخييم من خلال : المواكبة، التتبع، التقييم وكذا التوجيه.
وعبر بعض خريجات وخريجي الفوج الأول من هذه الورشة الوطنية لإعداد وتكوين المرشدين المتخصصين في الحماية الذاتية عن ارتياحهم لأطوار هذه الدورة وظروف التنظيم والمواد العلمية والعملية المقدمة من طرف المؤطرين.