الأحد 5 مايو 2024
مجتمع

هذه وصفة القطاع الطلابي لحزب التقدم والاشتراكية لتجاوز أزمة طلبة الطب

هذه وصفة القطاع الطلابي لحزب التقدم والاشتراكية لتجاوز أزمة طلبة الطب تظاهرة سابقة لطلبة الطب
طالب القطاع الطلابي لحزبِ التقدمِ والاشتراكية بضرورة فتح حوارٍ جادٍّ وشفافٍ لِإيجادِ حلولٍ مُستدامةٍ تضمنُ استمرارَ العمليةِ التعليميةِ وتحسينَ جودةِ تعليمِ الطبِّ والصيدلةِ في المغربِ.
وأعلن القطاعُ الطلابيُّ لحزبِ التقدمِ والاشتراكيةِ في بلاغ توصلت "أنفاس بريس " عن رفضه التام لوضع قطاع الصحة كرهينة لأي حسابات سياسوية ضيقة من أي طرف كان، والتأكيد على جعل المصلحة العامة معيارا لاتخاذ القرار بما يضمن مصلحة الطلبة، وبما لا يتنافى والمصلحة الفضلى للوطن.
وأشاد المصدر نفسه، بجميعِ المبادراتِ المدنيةِ والسياسيةِ والنقابيةِ الهادفةِ إلى رأبِ الصدعِ وإعادةِ مياهِ الحوارِ إلى مجاريها.
 وأكد على ضرورةِ توحيدِ جهودِ مبادراتِ الوساطةِ المختلفةِ لتجنّبِ تشتّتِ الجهودِ، ولِإيجادِ حلولٍ مُستدامةٍ وواقعيةٍ.
ودعا القطاع الطلابي لحزب التقدم والاشتراكية الوزارتين المعنيتين إلى إظهار رغبتها الجادة في حل هذه الأزمة من خلال ما بلي:
إلغاء قرارات حل مكاتب الطلبة ومجالس الكليات، والتي تُعدّ خطوة ضرورية لإعادة الثقة بين الطلبة والوزارتين وإتاحة المجال للحوار كآلية مستعجلة للحل.
سحب جميع القرارات التأديبية المُثيرة للجدل من قبيل القرارات التأديبية التي تم اتخاذها بحقّ الطلبة الغير مبررة والمثيرة لتساؤلات حول دوافعها، مما يستوجب سحبها المستعجل وإعادة النظر فيها.
التأكيد على قدسية الحقّ  في الاحتجاجِ وحريةِ التعبيرِ...