الثلاثاء 30 إبريل 2024
مجتمع

ساكنة الجديدة تحتج على وضعية المدينة في هذا التاريخ

ساكنة الجديدة تحتج على وضعية المدينة في هذا التاريخ مشهد لتراكم الأزبال بشوارع المدينة
دعا بلاغ لجنة التنفيذ والمتابعة المنبثقة عن المجلس التنسيقي ساكنة مدينة الجديدة إلى وقفة احتجاجية على وضعية النظافة بالمدينة، وذلك يوم السبت 20 أبريل 2024 أمام بلدية الجديدة على الساعة الحادية عشرة صباحا.
 
ودعت اللجنة في البلاغ الذي توصلت جربدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، كل الغيورين والغيورات على مدينة الجديدة إلى الحضور المكثف لهذه الوقفة للتعبير عن استنكارهم للوضعية التي آلت إليها مدينة مازاغان. ووصف البلاغ حالة الجديدة بتفاقم الأوضاع حيث تحولت جنبات الأحياء والشوارع والأزقة إلى مطارح صغيرة تتراكم فيها النفايات وتحول مشهد الفضاء العام إلى لوحة تبعث على الاشمئزاز والتقزز. وعبر البلاغ عن قلقه على مستوى ما يهدد جودة الحياة بالمدينة وصحة ساكنتها. 
 
واعتبر بلاغ اللجنة الوقفة برسالة من ساكنة الجديدة الموجهة للمسؤولين محليا وإقليميا ووطنيا حيث طالبت من جهة بإيجاد حل سريع للمطرح والعمل على إبعاده عن المجال الحضري، ومن جهة أخرى وضع حد للارتباك الذي تعرفه عملية جمع النفايات بالمدينة والكف عن الإجراءات الترقيعية لتدبير خدمة النظافة المعمول بها حاليا. وفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات عن هذه الوضعية.
 
واغتنم اللجنة هذه المناسبة لتشكر كل مكونات المجتمع المدني والحقوقي والمهنيين والتجار والمنابر الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وكل من يساهم أفرادا وجماعات على دعم ومواكبة هذه الدينامية التي تهدف إلى وضع حد للعبث التي تعيشه خدمة النظافة بمدينة الجديدة.