الثلاثاء 28 مايو 2024
سياسة

هؤلاء هم المرشحون لخوض سباق الانتخابات الجزئية في دائرة بنسليمان

 
 
هؤلاء هم المرشحون لخوض سباق الانتخابات الجزئية في دائرة بنسليمان محمد بنجلول (يتوسط) كريم الزيادي (يسارا) والحاج مبارك العفيري (يمينا)
رشح حزب العدالة والتنمية، محمد بنجلول، للانتخابات الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 أبريل 2024 بالدائرة الانتخابية لإقليم بنسليمان، كما استقبل إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كريم الزيادي، ومنحه التزكية للترشح باسم " الوردة " في الانتخابات التشريعية الجزئية.

 كما اعلن  حسن عبيدي، عن خوضه سباق الانتخابات الجزئية بإقليم بنسليمان باسم حزب  الديمقراطيين الجدد، في حين رشح حزب الاستقلال،  الحاج مبارك العفيري لخوض غمار الانتخابات الجزئية بإقليم بنسليمان.

وحدد المرسوم رقم 2.24.137 عن رئيس الحكومة الصادر بالجريدة الرسمية، تاريخ إجراء انتخابات جزئية وكانت وزارة الداخلية قررت، بعد صدور قرار عزل النائب البرلماني سعيد الزايدي من طرف المحكمة الدستورية، إجراء انتخابات جزئية عن دائرة إقليم بنسليمان يوم 23 أبريل 2024.
  
وبحسب المرسوم ذاته، تودع التصريحات الفردية بالترشيح من طرف كل مترشح بنفسه من يوم الخميس 4 أبريل 2024 إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، حسب الحالة، بمقر العمالة أو الإقليم التابعة له الدائرة الانتخابية المعنية. وتبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الاثنين 22 أبريل 2024 وذلك وفق المرسوم ذاته.