الاثنين 22 إبريل 2024
سياسة

بيدرو سانشيز: التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2030 نموذج ملموس لجودة العلاقات المغربية - الإسبانية

بيدرو سانشيز: التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2030 نموذج ملموس لجودة العلاقات المغربية - الإسبانية قال سانشيز أن احتضان كأس العالم لكرة القدم يشكل تحديا استثنائيا
أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بالرباط، أن التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2030 يشكل نموذجا ملموسا لجودة العلاقات المغربية-الإسبانية، والعزم المشترك للدفع بخارطة الطريق الثنائية المعتمدة سنة 2022.
 
وأكد سانشيز، الذي يدشن ولاية جديدة على رأس الحكومة الإسبانية، أن "كأس العالم لكرة القدم 2030 يأتي تتويجا لتعاون استثنائي بين البلدين".

وقال سانشيز، خلال ندوة صحفية في ختام زيارة العمل التي يقوم بها للمملكة، إن "احتضان كأس العالم لكرة القدم يشكل، دون شك، تحديا استثنائيا، ولكن بالأخص، فرصة لمواصلة توطيد أسس الصداقة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال".

وسجل أن هذا الحدث الرياضي العالمي سيمكن البلدان المنظمة من " بعث رسالة جد إيجابية، للعالم بأسره، للتعاون والتنظيم الجيد والأخوة".

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس الحكومة الإسبانية أهمية عقد منتدى يجمع المقاولات المغربية والإسبانية " بغية استكشاف إمكانات التعاون والاستثمار في أفق تجسيد هذا المشروع الرائع"، لا سيما على مستوى البنيات التحتية.