الأربعاء 17 يوليو 2024
اقتصاد

باستعمال "الدرون".. مجمع الفوسفاط يعزز خدمات الصيانة الصناعية بـآسفي والجرف الأصفر

باستعمال "الدرون".. مجمع الفوسفاط يعزز خدمات الصيانة الصناعية بـآسفي والجرف الأصفر تم توفير أداة التفتيش للمصنعين المغاربة
قامت شركةOCP Maintenance Solutions، وهي شركة تابعة للمجمع الشريف للفوسفاط OCP، بإدخال تكنولوجيا الطائرات بدون طيار "الدرون" الجديدة إلى خدماتها، وذلك بهدف إحداث ثورة تكنولوجية يف سلاسل الإنتاج، ورقمنة الصيانة الصناعية.
وقالت OCP Maintenance Solutions، في بلاغ صحفي، إن الاستحواذ على تكنولوجيا الطائرات بدون طيار يمثل “قفزة كبيرة” للشركة وللمشهد الصناعي في المغرب.
وأضاف البلاغ أن الطائرة بدون طيار، المجهزة بكاميرات حرارية وأشعة تحت الحمراء متقدمة، تضع "معيار التميز في الفحص الصناعي"، مما يتيح الكشف السريع عن التسريبات والشذوذات في الهياكل، وتبسيط إجراءات الصيانة.
وأشارت الشركة التابعة إلى أن "هذه الجوهرة التكنولوجية بارعة في فحص مجموعة من البنى التحتية، بما في ذلك خطوط الكهرباء والألواح الكهروضوئية وخطوط الأنابيب والخزانات والمداخن".
ويعد التركيز على السلامة سمة أساسية لهذه الطائرة بدون طيار المبتكرة. تعمل هذه التقنية على تعزيز بروتوكولات السلامة من خلال القضاء على حاجة الموظفين للعمل في الأماكن الخطرة أو الضيقة.
وأضاف البلاغ أنه بفضل قدرة التكبير/التصغير بمعدل 160x، توفر الطائرة بدون طيار مرئيات "واضحة تمامًا" حتى من الارتفاعات الكبيرة أو المواقع الخطرة النائية، مما يضمن سلامة عالية في المناطق التي يحتمل أن تكون خطرة.
وقالت OCP Maintenance Solutions إن فرقها خضعت لتدريب “صارم”، وحصلت على شهادة قيادة طائرة بدون طيار لضمان النشر الأمثل والمتوافق للتكنولوجيا.
وقد تم حتى الآن نشر تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في اثنين من مواقع OCP في آسفي والجرف الأصفر.
بالإضافة إلى ذلك، تم توفير أداة التفتيش للمصنعين المغاربة، مما يضمن حصول الصناعات في المغرب وخارجه على أحدث التطورات التكنولوجية.
وخلص البلاغ إلى أن هذا يعكس "التزام OCP Maintenance Solutions برفع معايير الصناعة في جميع أنحاء البلاد" وبناء سمعتها باعتبارها "مبتكرًا" رئيسيًا ومحركًا للنمو.