الأحد 21 يوليو 2024
سياسة

زلزال.. وزيرة الدفاع الإسبانية تشيد بدعم القوات المسلحة الملكية لرجال الإنقاذ الإسبان

زلزال.. وزيرة الدفاع الإسبانية تشيد بدعم القوات المسلحة الملكية لرجال الإنقاذ الإسبان وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس ورجال الإنقاذ الإسبان
 أشادت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس، بالدعم اللوجستي الذي تقدمه القوات المسلحة الملكية لرجال الإنقاذ الإسبان، حتى يتمكنوا من القيام بمهمتهم في أفضل الظروف، وذلك على إثر الزلزال الذي ضرب، الجمعة الماضية، عددا من أقاليم المملكة.
 وفي كلمة ألقتها خلال زيارتها، الخميس 14 شتنبر 2023، للقاعدة العسكرية بغوادالاخارا (وسط إسبانيا)، نوهت روبليس بتعبئة مروحيات تابعة للقوات المسلحة الملكية قصد نقل رجال الإنقاذ الإسبان إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها، وكذا بتعاون السلطات المغربية مع الفريق الإسباني بهدف تقديم الدعم اللازم للسكان المتضررين.
  وتابعت المسؤولة بالقول إن "رجال الإنقاذ الإسبان سيبقون في المغرب طالما كان ذلك ضروريا"، مشيرة إلى أن فرق البحث الإسبانية ممتنة، أيضا، لكرم الضيافة والدعم الذي يقدمه السكان المحليون.
  وبعد ساعات قليلة من وصولهم إلى المغرب، أعرب رجال الإنقاذ الإسبان عن إعجابهم باحترافية الفرق المغربية وجهودها في مجال إغاثة وإجلاء وعلاج المصابين على إثر الزلزال.