الأحد 19 مايو 2024
اقتصاد

إنشاء عيادة تجميلية ومدرسة خاصة في إطار تهيئة بحيرة مارتشيكا

 
 
إنشاء عيادة تجميلية ومدرسة خاصة في إطار تهيئة بحيرة مارتشيكا يقدر الإستثمار الإجمالي لهذا المشروع بنحو 26 مليار درهم
 
تواصل وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا تنفيذ برنامج تطوير المشروع في إقليم الناظور، وقد أطلقت الوكالة اعلانين  للتعبيرعن الإهتمام لتطوير عيادة ومدرسة خاصة. وتهدف العيادة التي يرتقب بناءها إلى تزويد السكان المحليين والمستقبليين بعرض طبي وتلبية الإحتياجات الطبية لسكان المنطقة، كما أن القطعة الأرضية التي تم اعدادها  لهذا الغرض  بمساحة 4371 مترًا مربعًا.
 
 أما فيما يخص المدرسة الخاصة فإن مساحتها تصل إلى 16.230 مترًا مربعًا، وتهدف إلى  تقديم تعليم  بجودة عالية للطلاب في المنطقة. وبذلك تقوم وكالة بحيرة مارتشيكا بتطوير الثروات الطبيعية لإقليم الناظور عن طريق بناء مدن موضوعاتية  حول البحيرة التي تعتبر واحدة من أهم البحيرات في منطقة البحر المتوسط، ولها أهمية بيولوجية وبيئية وسياحية واقتصادية. ويقدر الإستثمار الإجمالي لهذا المشروع بنحو 26 مليار درهم، وتم إطلاقه من قبل الملك محمد السادس في عام 2008.
 
ويذكر أن الموضع المستهدف لتطوير العيادة هو مكان لعيادة متخصصة في تقديم الجراحة التجميلية والعمليات التجميلية والعمليات العرضية للتخصصات الأخرى، كما يتم تقديم عرض عالمي للعملاء يشمل الرعاية الصحية والإقامة والخدمات المتعلقة بالنقاهة على وجه الخصوص، مما يجعل العيادة جاذبة للمرضى الذين يرغبون في الحصول على علاج متميز في بيئة مريحة وفاخرة. و تعزيز الخدمات الصحية والسياحية وتوفير فرص الشغل المحلية..