السبت 18 مايو 2024
اقتصاد

الجمعية المغربية لمختبرات التجارب والمراقبة تجدد هياكلها

 
 
الجمعية المغربية لمختبرات التجارب والمراقبة  تجدد هياكلها خلال الجمع العام الإنتخابي
عقدت الجمعية المغربية لمختبرات التجارب والمراقبة (AMLEC)  يوم السبت 18 مارس 2023 جمعها العام الإنتخابي، والذي حضره ممثلو مختبرات البناء والأشغال العمومية BTP المنظويين تحت لواء الجمعية.
وبعد الموافقة على التقريرين الأدبي  والمالي، انتخب أعضاء الجمعية مكتبًا جديدًا مكونًا من 9 أعضاء، وهم على التوالي:
الرئيس: عمر مودن
نائب الرئيس: سعيد أيت عمر
الأمين العام: عمر بنزاكو
أمين لمال: محمد الكتماني
نائب أمين المال: محمد بوعنبة
المستشارون: محمد القرطبي، محمد الودغيري محمد بوراس ،هشام شهبون
ويذكر أن AMLEC، الجمعية المغربية لمختبرات التجارب والمراقبة، هي جمعية تمثيلية لمهنة مختبرات البناء والأشغال العمومية BTP في المغرب، تضم حوالي أربعين مختبرا منتشرا في جميع أنحاء التراب الوطني.
ومنذ إنشائها في عام 2014، عملت AMLEC تحت إدارة مكتب وطني ينتخب من قبل الأعضاء، من خلال عملية ديمقراطية لمدة عامين، بحيث أفضى الجمع العام الإنتخابي الأخير إلى انتخاب مكتب وطني جديد، يتعهد بمواصلة عمل AMLEC لتنظيم وتطوير مهنة مختبرات البناء والأشغال العمومية BTP في المغرب.
و تناول الإجتماع الأخير الوضع العام للقطاع والمهنة، إذ تقدم المكتب الوطني بالشكر للمختبرات الأعضاء في AMLEC على انفتاحهم على التنمية والتزامهم باحترام أخلاقيات وممارسات المهنة، لتكون مهنتنا فاعلاً في تقدم بلادنا مسترشدين برؤية وتوجيهات الملك.
و تطرق الجمع العام إلى بعض الإشكاليات والممارسات التي تتعارض مع مبادئ و أخلاقيات المهنة وما تواجه مهنة مختبرات البناء والأشغال العمومية BTP، والتي لا تزال تؤثر سلبًا ليس فقط على قطاع البناء، ولكن أيضًا على مصالح البلاد.