السبت 4 مايو 2024
رياضة

إقصاء جميع اللاعبين المغاربة في الدور الأول لجائزة الحسن الثاني للتنس

إقصاء جميع اللاعبين المغاربة في الدور الأول لجائزة الحسن الثاني للتنس مع كل دورة من هذه الجائزة، يتأكد تراجع رياضة التنس المغربي على جميع المستويات
سجل الدور الأول لمنافسات الدورة ـ37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، إلى غاية 09 أبريل 2023، إقصاء جميع اللاعبين المغاربة، وهم رضا بناني، إليوت بنشتريت ويونس العلمي العروسي. 
وجاء إقصاء رضا بناني إثر تعثره أمام منافسه الإيطالي أندريا فافاسوري بمجموعتين لصفر (2-3/6- 6).
كما أقصي إليوت بنشتريت، المشارك في السبورة النهائية ببطاقة دعوة، إثر انهزامه أمام الإسباني خاومي مونار بمجموعتين لصفر (4-4/6-6).
ولم يكن يونس العلمي العروسي، المشارك هو الآخر في السبورة النهائية ببطاقة دعوة، أحسن حظا؛ عقب انهزامه أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين (95 عالميا) بمجموعتين لصفر (3-6/ 2-6).
تجدر الإشارة إلى أن جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس بتنسيق مع النادي الملكي للتنس بمراكش والتي تعد الوحيدة من هذا المستوى على صعيد القارة الإفريقية، تندرج ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة “سلسلة 250”.
وتعرف هذه التظاهرة الدولية، في دورتها 37، مشاركة عدد من ألمع اللاعبين على الصعيد العالمي؛ يتقدمهم الإيطالي لورينزو موسيتي المصنف في المرتبة الـ21 عالميا والأول في الدورة، والبريطاني دانييل إيفانس (29 و2 في الدورة) والبلجيكي دافيد غوفان (40 عالميا) المتوج بلقب الدورة الـ36 لهذه الجائزة، والفرنسي بنجامين بونزي (45 عالميا).
ومع كل دورة من هذه الجائزة، يتأكد تراجع رياضة التنس المغربي على جميع المستويات، بعيدا عن المكانة التي كان يحظى بها في عز تألق الفرسان الثلاثة يونس العيناوي، كريم العلمي وهشام أرازي.