الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

هي الأولى من نوعها.. "نواكشوط" تحتضن منتدى برلماني مغربي - موريتاني السنة المقبلة 2023

هي الأولى من نوعها.. "نواكشوط" تحتضن منتدى برلماني مغربي - موريتاني السنة المقبلة 2023 النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين
اتفق مجلس المستشارين، والجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية على تنظيم المحطة الأولى لـ"المنتدى البرلماني الاقتصادي المغربي ـ الموريتاني" بحر السنة القادمة (2023) بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأفاد بلاغ صادر عن مجلس المستشارين، عقب المباحثات التي أجراها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، مع نظيره رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، الإثنين 19 دجنبر 2022 توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه،، أن هذا  القرار جاء تفعيلا للمادة الثانية من مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين خلال زيارة النعم ميارة على رأس وفد برلماني إلى موريتانيا من 15 إلى 19 يوليوز 2022.
 
وأضاف المصدر نفسه، أن الجانبين تناولا خلال هذه المباحثات الدينامية المتميزة التي تعرفها العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والتي يرعاها قائدا البلدين، الملك محمد السادس، والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وشكل اللقاء حسب المصدر ذاته، مناسبة هامة لاستعرض وشائج الأخوة الراسخة بين البلدين، وكذا الروابط التاريخية المتينة، والتقدير المتبادل الذي يجمع الشعبين، كما أكد الجانبان  على أهمية الدور البرلماني للبلدين، في تعزيز وتوطيد مسار علاقات التعاون المثمر والبناء. خدمة للمصالح المشتركة، وتوسيع آفاقها والإرتقاء بها إلى مستوى شراكة شاملة، واعدة ونموذجية في المنطقة، بما يستجيب لطموحات البلدين والشعبين.

وتجدر الإشارة، إلى أن رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، قام بزيارة إلى جمهورية موريتانيا في الشهور القليلة الماضية، حيث التقى هناك برئيس البرلمان الموريتاني، كما أجرى سلسلة من اللقاءات مع مسؤولي الفرق البرلمانية، وشخصيات سياسية ومدنية وثقافية، أعطت دفعة جديدة لمسار العلاقات بين البلدين .