الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

وكالة بيت مال القدس تشارك في المؤتمر الدولي حول الإعلام والتواصل الإنمائي

وكالة بيت مال القدس تشارك في المؤتمر الدولي حول الإعلام والتواصل الإنمائي مدير وكالة بيت مال القدس الشريف، الدكتور محمد سالم الشرقاوي
يشارك مدير وكالة بيت مال القدس الشريف، الدكتور محمد سالم الشرقاوي في أعمال المؤتمر الدولي حول الإعلام والتواصل الإنمائي .. الأدوار في خدمة التنمية"، والتي تنطلق في 4 نوفمبر 2022 بمدينة إفران المغربية، وذلك بورقة عمل حول مسؤولية المنظمات الدولية تجاه قضايا التنمية... وسؤال التواصل والإعلام، وذلك من منطلق تجربة وعمل الوكالة في القدس.
ويستعرض الشرقاوي في المؤتمر مركز الإعلام التنموي في عمل وكالة بيت مال القدس الشريف، التي تُعدُّ الذراع التنفيذية الميدانية للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، التي أطلقت العام الماضي جائزة "القدس الشريف" للتميز في مجال الإعلام التنموي، لفائدة طلاب المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ومعهد الإعلام العصري بالقدس، وفاز في دورتها الأولى، التي عُقدت في شهر يونيو من هذا العام، تكريما لذكرى الصحافية المقدسية الشهيدة شيرين أبو عاقلة ثلاثة طلاب مغاربة وثلاثة طلاب فلسطينيين.
ويتناول مدير وكالة بيت مال القدس الشريف المسؤوليات التي تضطلع بها المؤسسة لتحقيق أهدافها وتأدية رسالتها في حماية القدس ودعم صمود أهلها المرابطين، بتعليمات من الملك محمد السادس، في إطار مقاربة شمولية لمركز المنظمات الدولية في خدمة قضايا التنمية بمدينة القدس.
ويشرف على تنظيم المؤتمر مختبر الدراسات الأدبية واللسانية وعلوم الإعلام والتواصل بكلية الآداب والعلوم الإنسانية فاس سايس جامعة سيدي محمد بن عبد الله والأكاديمية الدولية لتنمية الإعلام والاتصال بالشراكة مع الجماعة الترابية لإفران (المجلس البلدي)، ويستمر لمدة يومين بمشاركة نخبة من المختصين والأساتذة الباحثين والإعلاميين والفاعلين في ميدان التنمية من المغرب ودول عدة، تأكيدًا للدور الفاعل للمملكة المغربية، عضو منظمة التعاون الإسلامي، إقليميًّا وعالميًّا، ولما لها من إسهامات رائدة في ميدان التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والبشرية، والإعلامية والتواصلية، من خلال مساهمتها التنموية في الدول العربية والأفريقية.