الجمعة 9 ديسمبر 2022
سياسة

أخنوش أمام شبيبة حزبه: نحن حكومة  تعمل بعيدا عن الجدل و"كثرة الفهامات"

أخنوش أمام شبيبة حزبه: نحن حكومة  تعمل بعيدا عن الجدل و"كثرة الفهامات" عزيز أخنوش، رئيس الحكومة
وجه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مجموعة من الرسائل خلال حضوره أشغال الدورة الرابعة للجامعة الصيفية لشباب الأحرار، مؤكدا أن الحكومة التي يترأسها هي حكومة عمل وأفعال تشتغل بعيدا عن الجدل.
وأشار إلى أن "الظرفية الصعبة التي يعيشها العالم والمغرب، تحتاج لرجال ونساء قادرين على مساعدة الملك لإخراج البلاد من الأزمة".
أخنوش الذي ألقى مساء الجمعة 9 شتنبر2022، كلمة حماسية أمام أزيد من 4500 من شباب وضيوف حزبه، شدد على أن مواجهة الأزمة الاقتصادية لا يحتاج لكثرة الكلام، مؤكدا أن “المغاربة مبقاوش بغاو لغة الخشب وكثرة لفهامات”.
وأبرز في ذات الصدد أن المغاربة صوتوا على حزبه لإخراج البلاد من الأزمة، وفق تعبيره، مؤكدا أنه يتفهم الأشخاص ممن يرون أنه لا يتحدث كثيرا، قائلا: "اليوم هادي فرصة باش نوضح ليكم أكثر شنو عملت فهاذ الفترة، وديك الساعة نتوما حكمو: واش لي مزيان الهضرة بزاف؟ ولا الخدمة أولاً والهضرة بالقياس؟".
وفي سياق متصل، شدد على أن شرعية حزبه الذي يتزعم المشهد السياسي يستمدها من نتائج صناديق الاقتراع، ومستمدة كذلك من مشاركة 8 ملايين مغربي في التصويت لأول مرة في تاريخ المغرب، بنسبة 51 % واللي هي أعلى نسبة مشاركة بعد دستور 2011.
وتابع: "... حققنا نتائج لم يتم تحقيقها من قبل في تاريخ العمل السياسي"، مؤكدا في ذات الصدد أن هذه الشرعية تأكدت من خلال الانتخابات الجزئية التي نظمت مؤخرا في مكناس والحسيمة، والتي كانت فيها رسائل واضحة للمغاربة، عنوانها "لا لخطاب البؤس"، على حد تعبيره.