الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

"إيل كونفيدونسيال": الاشتراكية لاسترا تخفي خطة للإطاحة بسانشيز

"إيل كونفيدونسيال": الاشتراكية لاسترا تخفي خطة للإطاحة بسانشيز أدريانا لاسترا
أكدت "إيل كونفيدونسيال" أن نائبة الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي الإسباني المستقيلة من منصبها، أدريانا لاسترا، تخطط للإطاحة بيدرو سانشيز من الحزب.

وقالت الصحيقة الإسبانية إن لاسترا التي أعلنت أنها ستترك النشاط السياسي لبضعة أشهر، قررت أنها ستعود إلى الخط الأمامي السياسي بعد وضع حملها. مضيفة أن القيادية الاشتراكية "تخفي خطة لتحدي بيدرو سانشيز على القيادة في حال حدوث هزيمة واضحة في الانتخابات العامة المقبلة".

وتابعت: "في الوقت الحالي، ستجبر استقالة لاسترا الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة بيدرو سانشيز على إعادة ترتيب هياكل الحزب وتعزيز صفوفه استعدادا للانتخابات الإقليمية والبلدية المقبلة في ماي 2023، خاصة بعد الانتكاسة التي عانى منها الاشتراكيون في انتخابات إقليم الأندلس، حيث تم إلقاء اللوم على أداء الحكومة وحزب العمال الاشتراكي، وتحديدا عن مشاكل التنسيق وفشل الاتصالات التي أضرت بالتوقعات الانتخابية.

وفقًا لمصادر اشتراكية، فإن لاسترا تنتظر وضع مولودها في نونبر المقبل، بعد حمل طال انتظاره، الأمر الذي دفعها إلى اتخاذ أقصى قدر من الاحتياط في هذه الأسابيع، حيث توقفت عن التدخين وارتدت قناع وقائيا، مما يعني أنها اختارت ترك المسؤولية  الحزبية  في مواجهة الصعوبات التي قد يواجهها حملها في المرحلة النهائية. بيد أن المصادر نفسها تؤكد أن خروج لاسترا عن الخط السياسي الأول هو "مؤقت" فقط ، مع فكرة "عدم الانغماس الآن في الهزائم الانتخابية التي تصل إلى الهزائم العامة".