السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

عائشة الكرجي: نريد من الحكومة جرأة في القرارات وتعرف كيف تشتغل وقت الأزمات

عائشة الكرجي: نريد من الحكومة جرأة في القرارات وتعرف كيف تشتغل وقت الأزمات عائشة الكرجي برلمانية عن الفريق الاشتراكي
دعت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي عائشة الكرجي الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها في الإرتفاع المهول لأسعار المحروقات وإلى حماية القدرة الشرائية للمواطن ،ووجهت إلى ليلى بنعلي وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة في قبة البرلمان  السؤال التالي: لماذا الثمن لا يتجاوز في تونس 8.27 درهم  وفي مصر 5.12  درهم  وفي موريتانيا 11.00 درهم و في ساحل العاج 9.92 درهم  و السينغال 12.00 درهم هذا  دون ذكر الأسعار في الدول البترولية كليبيا و غيرها، وإلى ذلك تشير الكرجي أنه من الأكيد  أن الحكومات المشار إليها وجدت حلولا حتى تخفف العبء عن السائق في القاهرة وتونس وغيرها وحتى لا يذهب  كل جهده وعرقه  من أجل  تغطية (المازوط والروسيطا )!!.
 
ونريد من الحكومة  تضيف الكرجي جرأة في القرارات وخصوصا تلك  القرارات   المرتبطة  بالدعم والإعفاءات الضريبية، كما فعلت الحكومة الإسبانية عندما  قامت بالتخفيض من  القيمة  المضافة  عن  الكهرباء  من  21% إلى 5%في أقل  من سنة!! فهل الحكومة الإسبانية ليست لها اكراهات كالتي  توجد عندنا أو أكثر؟.
 
واكدت النائبة البرلمانية  في نفس السياق أن المغاربة  يحتاجون اليوم إلى شيء من التضامن،من الحكومة ومن شركات المحروقات و(شوية ) من الرأفة  بذلك السائق في سوق الأربعاء وفي حد البرادية  وفي المغرب كله والذي لم  يعد يجد ما يشتري به لأولاده حتى ( دلاحة و  2 خبزات !؟)  هذا دون الحديث عن حولي  العيد ومصاريفه ..
 
لتختم الكرجي تدخلها قائلة بأن المغرب في حاجة إلى حكومة قادرة على أداء مهامها، حكومة تعرف كيف تشتغل  في الأزمات،لأن في الأزمات  تعرف الحكومات ..