الجمعة 29 مارس 2024
جالية

بشرى لمغاربة هولاندا العالقين بأرض الوطن

بشرى لمغاربة هولاندا العالقين بأرض الوطن الخطوط الجوية الهولاندية
أكدت جريدة( الشعب) الهولاندية، في قصاصة إخبارية لها، أنه قد تم السماح لمغاربة هولاندا العالقين بالمغرب بالعودة إلى ديارهم وأماكن إقامتهم بالديار الهولاندية.
وأضافت (الشعب)، بالإستناد على اتصالات ورسائل الكترونية مع مسؤولين بوزارة الخارجية لهولاندا، أن أول رحلة لنقل المهاجرين المغاربة إلى أمستردام ستتم يوم الأحد المقبل عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الهولندية، وفقا لذات المصدر، بأن اتصالات بلاده مع السلطات المغربية كانت قائمة وبأن بلاده عملت كل ما بوسعها من أجل إعادة الهولنديين من أصول مغربية إلى أماكن إقامتهم منذ أن أعلن المغرب عن الحجر الصحي بالبلاد، ولم يقدم توضيحات أخرى تهم عدد المستفيدين من هذه الرحلات.
وقد تمكنت جريدة (الشعب) من الحصول على رسالة أيميل تشير إلى انطلاق أول رحلة من الدار البيضاء بالنسبة للعالقين بالمغرب لاعتبارات طبية واجتماعية، وذكرت أنه قد تم توظيف حافلات خاصة لنقل المهاجرين من مدن مغربية مختلفة في اتجاه مطار محمد الخامس لتأمين نقلهم إلى مطار شخيبول بأمستردام .

وأشارت جريدة (الشعب) بأن وزير خارجية هولاندا سبق له أن وجه رسائل، حول موضوع نقل الهولنديين من أصول مغربية والمقيمين بهولاندا إلى السلطات المغربية، خاصة الحالات الاستعجالية والحرجة منذ إغلاق الرحلات الجوية والبحرية والبرية وفرض الحجر الصحي بالبلاد .
هذا، ومن المتوقع جدا أن يعود حوالي 3 آلاف مغربي عالق بالمغرب إلى هولندا.