الجمعة 29 مارس 2024
جالية

بعد الكسكس.. كعب الغزال المغربي يساهم في مقاومة كورونا بإيطاليا

بعد الكسكس.. كعب الغزال المغربي يساهم في مقاومة كورونا بإيطاليا كعب الغزال يتصدى لجائحة كورونا بإيطاليا (الصورة من صفحة إميرجينسي)  

إلى جانب التحسيس ونشر الوعي والتطوع بالمال والدم، يعتبر الكسكس وكعب الغزال من بين أسلحة المقاومة الشعبية الفعالة التي تقوم بها الجالية المغربية ضد كورونا بإيطاليا. فقد كشفت صفحة فرع منظمة إميرجينسي (من أكبر المنظمات غير الحكومية في إيطاليا تشتغل في القطاع الصحي يترأسها الطبيب الناشط Gino Strada)، (كشفت) يوم الأحد 19 أبريل 2020، عن مساهمة قيمة للجالية المغربية ببلدة غاندينو للتخفيف من آثار جائحة كورونا، وذلك بتقديم للعاملين على مقاومة الفيروس في مستشفى "دي لا فييرا" بمدينة بيرغامو "مفاجأة جميلة" متمثلة في "الحلويات التقليدية المغربية".

 

وشرحت رسالة الجالية المغربية هدف مساهمتها الفريدة من نوعها: "نريد التعبير عن قربنا إلى جميع العاملين في القطاع الصحي والمتطوعين، على أمل أن يجعلنا كل هذا جد أقوياء ومتحدين".

 

وشكرت إميرجينسي، الجالية المغربية على المبادرة/ المفاجأة وتقاسمت متمنياتها في تجاوز المحنة في أقرب وقت.

 

تجدر الإشارة إلى أنه سبق للأسر المغربية في فرنسا وإيطاليا وبلجيكا تقديم أطباق الكسكس المغربي إلى الطاقم الطبي والصحي في مستشفيات علاج المصابين بالوباء.

 

وتعتبر الجالية المغربية في مقدمة الجاليات الأجنبية بإيطاليا من حيث التفاعل الإيجابي مع السلطات والتحسيس بخطورة الوباء والمساهمات المالية والتطوع بالدم.