الخميس 19 سبتمبر 2024
اقتصاد

ست شركات مغربية تشارك في ملتقى تولوز بفرنسا حول صناعة الطيران والفضاء

ست شركات مغربية تشارك في ملتقى  تولوز بفرنسا حول صناعة الطيران والفضاء

تشارك ست شركات مغربية من 2 إلى 4 دجنبر الجاري في  الدورة العاشرة لملتقى (أيرومارت تولوز) حول صناعات الطيران والفضاء، بحضور 2300  مشارك من 45 بلدا.

 وأوضح بلاغ لمؤسسة (المغرب تصدير) أن مشاركة هذه الشركات التي تعمل في مختلف  فروع الانشطة المرتبطة بصناعة الطيران ومنها الهندسة، وصنع الآليات، والمعالجة  السطحية ، والدعم والمساعدة، ووضع وانجاز الخرائط الالكترونية، تهدف الى البحث عن  شركاء وممونين أو زبناء جدد.

 وأضاف المصدر ان المشاركة المغربية الاولى من نوعها في هذه التظاهرة ،تشكل فرصة  لحضور مختلف الندوات وورشات الحلول، مبرزا أن الهدف يكمن في تعزيز ارادة (المغرب  تصدير) في تطوير قطاع صناعة الطيران على الصعيد الدولي والمساهمة في تنويع  الاسواق.

 وذكر البلاغ بأن قطاع صناعة الطيران والفضاء في المغرب يتكون من مراكز حقيقة  للامتياز ، تغطي الانتاج والخدمات والصيانة والهندسة، مشيرا الى ان حجم الاستثمار  في هذا القطاع عرف ارتفاعا خلال السنوات الاخيرة مع تراكم استثمارات بقيمة ثمانية  مليارات درهم.

وأضاف ان القطاع يضم حاليا أزيد من ستين مقاولة (نحو 75 في المائة منها انشئت  قبل خمس سنوات) مبرزا أن هذه المقاولات حققت برسم سنة 2013 رقم اعمال بلغ ستة  مليارات درهم، وتشغل ازيد من سبعة الاف مستخدم.


 وأكد المصدر أن قطاع صناعة الطيران الموجه مائة في المائة نحو التصدير، يكتسي  طابعا استراتيجيا في السياسة الصناعية، وينظر اليه كإحدى المهن العالمية بالمغرب.


 في هذا السياق ومن اجل تيسير نمو هذه الصناعة وجلب استثمارات خارجية أكثر  للمغرب، وفرت المملكة ارضيات صناعية طبقا للمعايير الدولية.