الخميس 18 إبريل 2024
سياسة

بتعليمات ملكية.. الجنيرال بلخير في مؤتمر عسكري دولي تحتضنه إسرائيل

بتعليمات ملكية.. الجنيرال بلخير في مؤتمر عسكري دولي تحتضنه إسرائيل الجنرال دوكور دارمي فاروق بلخير، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية( وسط الصورة)
بتعليمات ملكية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، توجه الجنرال دوكور دارمي، فاروق بلخير، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، مرفوقا بوفد عسكري هام، إلى إسرائيل للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري، الذي ينعقد ما بين 12 و15 شتنبر 2022 في تل أبيب، وفق بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.
وتندرج المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع، ضمن إطار متعدد الأطراف يروم تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة. كما تهدف هذه المشاركة، يوضح المصدر ذاته، إلى إرساء أسس تعاون متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري.
وعلى هامش المؤتمر، يضيف البلاغ، يرتقب أن تجري محادثات ولقاءات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقيادة هيئة أركان الجيش الإسرائيلي.
يذكر أن هذا المؤتمر الدولي، بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، من بينها دول عربية.
وذكرت نائب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن المؤتمر هو "الأول من نوعه في إسرائيل".
وقالت: "يستضيف الجيش الإسرائيلي، لأول مرة، مؤتمرًا دوليا للتجديد والتحديث العسكري بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم من بينها دول عربية".
ولفتت المتحدثة إلى أن المؤتمر سيعقد بقيادة رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي "أفيف كوخافي".
وأضافت: "سيستمر المؤتمر لمدة أسبوع، بحيث سيتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على: الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري، السايبر".
وتابعت: "يعد المؤتمر أساسًا مهمًا لتعزيز الشراكة بين الدول، بغرض تبادل المعرفة والتعلم المتعمق في تفعيل وبناء القوة، مع إنشاء البُنى التحتية للشركاء المستقبليين في التحولات العسكرية". 
وذكرت المتحدثة الإسرائيلية أن المؤتمر سيُختَتم بعرض نموذج عسكري للأركان العامة بقيادة سلاح البر ومشاركة كافة أذرع الجيش الإسرائيلي، و"سيعكس القدرات الحديثة في أساليب القتال ويستخدم من أجل ترسيخ مفهوم النصر والتغير الذي طرأ على عملية القتال في الميدان حديثًا، الواقع الذي يتعايش معه الجيش الإسرائيلي".