مستشارون يطالبون بإلغاء فرض جواز التلقيح لولوج التراب الوطني

مستشارون يطالبون بإلغاء فرض جواز التلقيح لولوج التراب الوطني أوضح البرلمانيان أن هذا القرار انعكس سلبا على بعض القطاعات المتضررة من الجائحة
دعا الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين إلى إلغاء قرار إجبارية فرض اختبار PCR لولوج التراب الوطني عبر الجو، تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها بلادنا في الأسابيع القليلة الماضية للتخفيف من الإجراءات الاحترازية الرامية للحد من تفشي وباء كورونا بعد تحسن كبير في المؤشرات الصحية.

ولفت المستشاران البرلمانيان خالد السطي، ولبنى علوي في سؤال كتابي لرئيس الحكومة إلى أن الاستمرار في فرض إجبارية الإدلاء باختبار PCR لولوج التراب الوطني سيتسبب في معاناة إضافية للجالية المغربية في الخارج، والسياح الراغبين في زيارة بلادنا جوا.

وأوضح البرلمانيان أن هذا القرار انعكس سلبا على بعض القطاعات المتضررة من الجائحة، خصوصا قطاع السياحة الذي عانى بشكل كبير خلال السنتين الماضيتين بسبب الإغلاق، فضلا عن كونه سيتسبب في حرمان عدد كبير من أبناء الجالية المغربية بالخارج من زيارة ذويهم خلال العطلة الصيفية.

وارتباطا بذات الموضوع، دعا خالد السطي، في لقاء مع وزير النقل واللوجستيك بلجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، اليوم الأربعاء 11 ماي 2022، إلى ضرورة مراجعة هذا القرار.