عبد اللطيف برادة: نصائحي عن الحب والحزن

عبد اللطيف برادة: نصائحي عن الحب والحزن عبد اللطيف برادة:

فمادا يحدث بعد الفراق بين عاشقين  سؤال نمطي و ليس لي له سوى جواب بديهي إنه من دون شك شعور بالهجر والحزن الذي يعم الحياة اليومية بعدما تنتهي العلاقة الرومانسية الصادقة والعاطفية. قد نحاول ان ننسى  لكنه من الصعب أن لا نتذكر الأوقات الجيدة التي قضيناها معا مع الحبيب من دون الحنين إلى ألماضي مع الاعتراف اننا غالبا ما نشعر بالذنب عند التفكير في الأمور السيئة. تظل كل هذه الذكريات عالقة لفترة طويلة بعد الانفصال وتثقل على خطواتنا في طريق إعادة البناء العاطفي. فعملية اعادة  البناء لدواتنا تصبح ضرورية لكن قبل كل شيء ، يجب علينا أن نكون على دراية بالحالة التي نحن فيها  من أجل تولي مسؤولية صحتنا العقلية والعاطفية.

لن أتحدث عن ألحداد لأننا نضل رغم الانفصال دائمًا على صلة بالشخص بشكل من الاشكال . سواء كان شعورنا يغلب عليه الغضب أو المودة. لكن الحزن غالبًا ما يؤدي إلى الشعور باللامبالاة تجاه حبيبتك السابقة. المفتاح هو التخلي عن سيطرة الآخر ، حتى لا تكون له نفس علاقة  كزوجين. نحن نحزن عند تذكر أنفسنا مع الآخر. يمكنك دائما أن تحب الشخص. لكن لا يمكننا تخيل نفسك معها بعد الآن. بالطبع يصعب التعامل مع الانفصال والحزن عندما يكون الانفصال غير مرغوب فيه وغير متوقع. نظل على أمل إعادة الحوار ، نظل هكدا في موقف الإغراء والاستعادة. في هذه المرحلة ، غالبًا ما نكذب على أنفسنا لأن الآخر قد وضع بالفعل حدًا للقصة. عليك أن تكون يقظًا لأنك في نهاية المطاف تنسى نفسك من خلال التركيز على الآخر. في بعض الحالات ، نحاول إنشاء مشاريع مشتركة (إنجاب طفل ، الذهاب في رحلة ...) لإعادة بناء الحياة الزوجية. لكن في كثير من الأحيان لا يعمل هذا. بمجرد أن يدرك الشخص أن العلاقة قد انتهت حقًا ، فإنه يدخل مرحلة ثالثة. إدراك يتبعه الخوف أولاً. على المستوى المادي ، إذا تقاسمنا الملكية مع زوجتنا ، ولكن أيضًا عاطفياً فتتساءل  "ما الذي سأفعله بدونه / كيف يمكنني النجاة من هذا؟" لكن سرعان ما تظهر تجربة الاكتئاب. هذا هو ، الحزن والشعور بالذنب ، على غرار الاكتئاب. في حالات أخرى ، يكون الغضب هو السائد عندما يبرز المرء الذنب على الآخر. هذه طريقة تساعد أحيانًا في إخفاء الاكتئاب والشفاء بشكل أسرع. للخروج من هذه المرحلة ، يفضل البعض البقاء بمفرده ، في حين أن البعض الآخرسيفضل إستراتيجية منفتحة إلى حد ما عندما يكون من الضروري قضاء بعض الوقت في عزلة مع نفسك ، لإخراج أفكارك إلى الخارج لتعزيز الشفاء

ثم تأتي الخطوة الرابعة والأخيرة. اي إعادة بناء. إنه يحث على التفكير في العلاقة الماضية والانفصال ، ويميل إلى إعادة تنظيم الذات. من الضروري جني الفوائد من دالك لاستعادة القدرة على العيش بشكل طبيعي. لا يُنصح بالاندفاع نحو علاقة جديدة يمكن أن تكون أكثر من مجرد أداة مساعدة بدلاً من أن تكون مخرجا بشكل كامل. ومع ذلك ، فمن الممكن أن تقع في الحب مرة أخرى. لكن قبل كل شيء ، عليك أن تعرف كيف تفرق بين الحب والحنين إلى الماضي. عندما يسمح الوقت بين الانفصال والاجتماع الجديد بتطور إيجابي لكليهما ، قد تكون هناك علاقة جديدة ممكنة وسيظهر الحب مرة أخرى. ولكن إذا كانت أسباب الانفصال لا تزال ذات صلة ، فسنعود في الغالب إلى نفس المسار وسيؤدي ذلك إلى الانفصال مرة أخرى. كل هذا يتوقف على قوة الرابطة التي تحافظ عليها مع السابق. عليك أن تسأل نفسك السؤال ، "أين أنا في مستوى تعلقي بحبيبي ألسابق إذا كانت معظم عواطفنا متاحة وظل الرابط مع الحبيب هامشيًا،يمكننا بشكل طبيعي أن نعيش ونحب شخصًا آخر دون أن ننسى علاقتنا السابقة.