حزب الأحرار يثمن موقف إسبانيا وينوه بحكمة الملك في تدبير الملفات الديبلوماسية

حزب الأحرار يثمن موقف إسبانيا وينوه بحكمة الملك في تدبير الملفات الديبلوماسية عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار
ثمن حزب التجمع الوطني للأحرار المواقف الإيجابية المعبر عنها في الرسالة الموجهة إلى الملك، من طرف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، كما نوه بجهود وحكمة الملك محمد السادس، وتدبيره الشجاع  والذكي لملفات الدبلوماسية المغربية.
من جهة أخرى، دعا حزب الحمامة في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، إلى استثمار إيجابي للفرص، والشراكات الاستراتيجية التي تربط المملكتين، فضلا عن القواسم المشتركة التي تجمعهما على صعيد التاريخ والجغرافيا، والمصير المشترك، عبر تطوير العلاقات الثنائية والرقي بها إلى مستوى أعلى، وفق الأسس والمحددات الجديدة التي أشار إليها الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة الملك والشعب في 20 غشت الماضي، وكذا مضامين رسالة فخامة رئيس الحكومة الإسبانية.
وفي هذا الإطار، اعتبر الحزب أن الظرفية تقتضي أكثر من أي وقت مضى، السير في اتجاه بناء علاقات تعاون أقوى لمواجهة التحديات المشتركة التي تطرحها علاقات الجوار، وكذا ما تشهده المنطقة والعالم ككل، خاصة ملفي الهجرة والأمن.
كما جدد التجمع الوطني للأحرار التأكيد على انخراطه المستمر في الدفاع عن القضايا العليا للمملكة، وفي طليعتها قضية الوحدة الترابية، القضية الأولى لبلادنا.