حملة تبرع بالدم بالكلية متعددة التخصصات بأسفي

حملة تبرع بالدم بالكلية متعددة التخصصات بأسفي
في إطار الأنشطة المسطرة من طرف عمادة الكلية متعددة التخصصات بأسفي، وبشراكة مع المركز الإقليمي لتحاقن الدم، تحت إشراف المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأسفي، تنظم الكلية متعددة التخصصات بأسفي حملة للتبرع بالدم، تحت شعـــار: "قطرة من دمك، تنقذ حياة غيرك ".
وذلك يومي 02 و03 فيراير 2022 بالمركز الصحي الجامعي برحاب الكلية. وهي مبادرة جيدة تعبر عن عطاء كبير يساهم في إنقاذ الأرواح .. كما تساهم في الآن نفسه في تحسين الصحة العامة من خلال مساعدة الآخرين ممن هم في حاجة إلى قطرة دم، كالمرضى الذين يعانون من فقر الدم المزمن أو أولئك الذين يتعرضون لنزيف مفاجئ ، أيضا المرضى الذين يعانون من عجز أجسامهم عن إنتاج الدم ، كذلك النساء الحوامل المصابات بفقر الدم . ومن ثمة، يعتبر التبرع بالدم عملا من أعمال الخير والكرم، كما أنه مفيد أيضا للمتبرعين على حد ما تظهره بعض الدراسات، كتحسين المشاعر العاطفية وتحسين الصحة العقلية والبدنية للفرد والمساعدة في تقليل التوتر.
والكلية بأسفي وهي تنظم هذه الحملة، تدرك مدى أهميتها وقيمتها، على اعتبار أن لدم الإنسان قدسية عالية، فهو المصدر الوحيد والضروري لإنقاذ الأرواح .. لذلك، تندرج هذه الحملة للتبرع بالدم ضمن نشاطات الكلية من أجل تفعيل دور الطلبة في المشاركة في خدمة المجتمع المحلي، وهو أمر سينعكس أثره إيجابا على المرضى ممن هم في أمس الحاجة إلى قطرة دم.
وللتذكير، فقد كانت مشاركة الطلبة إيجابية عبروا من خلالها على روح المبادرة التطوعية، مما يفيد أن مثل هذه الحملات هي تجسيد للمواطنة الصالحة والانتماء لهذا الوطن العزيز.