افتتاح متحف القصبة بمدينة طنجة

افتتاح متحف القصبة بمدينة طنجة حضر هذه المناسبة الثقافية العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والإعلامية بمدينة طنجة والجهة
موازاة مع العديد من مشاريع التهيئة والترميم التي تشهدها فضاءات مدينة طنجة العتيقة تحت الإشراف والمواكبة المباشرة لمحمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، بمعية الشركاء المؤسساتيين، وتتويجا لانتهاء عملية ترميم وتجديد البعض منها، تم يوم الخميس 23 دجنبر 2021، على الساعة الحادية عشر صباحا، افتتاح متحف القصبة فضاء الفن المعاصر بحضور المهدي القطبي رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب.
وتميز هذا الحفل الذي ترأسه الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور عمر مورو رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، منير الليموري رئيس جماعة طنجة، كمال بن الليمون المدير الجهوي للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة بمعية السيد حمزة الوسيني المحافظ الجهوي للتراث الثقافي بالنيابة، وممثلو وكالة تنمية أقاليم الشمال وشركة تهيئة ميناء طنجة.
وقد أشرف عبد العزيز الإدريسي مدير متحف محمد السادس للفن المعاصر بالرباط على إعطاء لمحة تاريخية حول الفضاء والدور الذي سيلعبه مستقبلا في تنمية المشهد الثقافي بالمنطقة.
وفي خضم هذا الحدث الثقافي الهام، تم توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسسة الوطنية للمتاحف والمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان بحضور المهدي الزواق مدير المعهد.
حضر هذه المناسبة الثقافية العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والإعلامية بمدينة طنجة والجهة.