ستغني المعرفة بالنخيل: نهيان مبارك يُدشن سلسلة الـ 50 كُتيب احتفاءً باليوم الوطني الـ 50

ستغني المعرفة بالنخيل: نهيان مبارك يُدشن سلسلة الـ 50 كُتيب احتفاءً باليوم الوطني الـ 50 جانب من اللقاء
دَشَّنَ الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي. المجموعة الكاملة لمبادرة سلسلة الـ 50 كُتيب في عام الـ 50 يوم 09 دجنبر 2021 ضمن صالة الدانة في اكسبو 2020 دبي، وذلك ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 50 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .  

وأشاد نهيان بأهمية هذه المبادرة كونها الأولى من نوعها على المستوى العربي التزاماً بأهداف الجائزة في نشر المعرفة العلمية المتخصصة ونقلها للمزارعين والمهتمين العاملين في قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي على المستوى الوطني والعربي والدولي.
 
 

 
وأضاف الشيخ نهيان بأن هذه المبادرة تأتي احتفاءً بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتزامن مع عام الخمسين، في إطار التزام الجائزة في تلبية رؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتعزيز الموقع الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في توطين المعرفة وتمكين الفئات المستهدفة من أفضل الممارسات الدولية في زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي. وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.
 
من جهته عَبّر الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام الجائزة، عن تقديره لكافة المشاركين في السلسلة 50 باحث وأكاديمي من الخبراء والمختصين بزراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي، يمثلون 14 دولة، بالإضافة الى مشاركة 11 منظمة دولية، و06 جامعات دولية، و06 مراكز بحوث علمية، و06 جمعيات ذات نفع عام، غطت السلسلة 50 موضوعاً علمياً ضمن 2500 صفحة. بما ساهم في دعم البنية التحية للمعرفة العلمية لقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور. وأضاف بأن هذه المبادرة التي استقطبت مجموعة كبيرة من الخبرات الأكاديمية المتخصصة من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة غطت موضوعات علمية، فنية، إرشادية، وقصص نجاح مبتكرة، واستخدام الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل الزراعي وغيرها... بما ساهم في دعم البنية التحية للمعرفة العلمية التي تخص قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي، مؤكداً بأن هذه السلسلة من الكتيبات وغيرها من الإصدارات متاحة للجميع من خلال المكتبة الالكترونية للجائزة من خلال الرابط التالي:
 (www.ekiaai.com ).