منتخب المغرب للدراجات يدشن مشاركاته الدولية من بوركينافصو

منتخب المغرب للدراجات يدشن مشاركاته الدولية من بوركينافصو عناصر المنتخب المغربي للدراجات
يشارك المنتخب الوطني المغربي للدراجات في منافسات الدورة 33 لطواف بوركينا فاصو الدولي المنظم في الفترة ما بين 29 أكتوبر و07 نونبر 2021.

وتجري منافسات دورة هذه السنة على عشرة مراحل (10) تربط بين مدينة بانفورا بالجنوب الغربي البلاد والعاصمة واغادوغو في الوسط على مسافة تزيد عن 1200 كلم، ويتضمن برنامج الطواف إجراء المرحلة السابعة كسباق ضد الساعة فرقي لمسافة 33 كلم.
ويشارك في طواف بوركينا فاصو  16 منتخب يمثلون 14 دولة،من بلجيكا، ألمانيا، هولندا، سويسرا، الكاميرون، الجزائر، الكونغو الديمقراطية، البنين، ساحل العاح، مالي وجنوب أفريقيا، فيما ستشارك بوركينا فاصو الدولة المضيفة بثلاث فرق.

وتضم بعثة الفريق الوطني كلا من الدراجين، محسن الكوراجي المحترف حديثا بالفريق الإماراتي الشعفار الجميرة للدراجات، إلى جانب نصر الدين معتوكي، الحسين الصباحي، عادل العرباوي، أسامة خافي ومنوال سليمان.فيما يقود البعثة، الإطار الوطني عبد العاطي سعدون إلى جانب المدرب مصطفى العمال والمساعد التقني عثمان معتوكي.

وتأتي هذه المشاركة في مستهل جولة المشاركات الدولية للفريق الوطني الذي يبحث عن العودة لريادته الأفريقية بعد جائحة كورونا المستجد كوفيد 19.

 وكانت العناصر الوطنية قد دخلت غمار التحضير للطوافات الدولية وفي مقدمتها طواف بوركينا فاصو ببرامج تدريبية مكثفة وبتتبع يومي لمسؤولي المنتخبات الوطنية تلى ذلك تجمع وطني بمدينة بوزنيقة للوقوف على إمكانيات الدراجين وانتقاء أفضل العناصر مع إحداث الانسجام المطلوب لمجاراة الفرق المحترفة.