بمشاركة "أونسا".. تحديات السلامة الصحية للأغذية محور مؤتمر بالبيضاء

بمشاركة "أونسا".. تحديات السلامة الصحية للأغذية محور مؤتمر بالبيضاء
يشارك المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” يوم الخميس 23 شتنبر 2021، بالدار البيضاء، في مؤتمر حول سلامة الأغذية تحت شعار “ثقافة سلامة الأغذية: التحديات الرئيسية ومسؤولية المدراء”.

وأفاد بلاغ للجهات المنظمة أن هذا المؤتمر سيعرف مشاركة مسؤولين من مختلف المؤسسات ذات الصلة بموضوع سلامة المنتجات الغذائية، و أكاديميين وخبراء في موضوع السلامة الصحية للأغذية.

ويشارك في اللقاء، الذي سينطلق على الساعة 14.30 زوالا بأحد فنادق الدار البيضاء، لعلج (فيناكري) ، بلاطيف (اوروفين )، فيكرات (كوسومار)، عزيزي (أونسا)، قرطبي (قرطبي للاستشارة)..

وذكر المصدر ذاته أن “ثقافة السلامة الغذائية” يقصد به معايير الجودة التي تحافظ على مستوى من المتطلبات الكافية التي يجب على الشركات المصنعة للأغذية الامتثال لها”، مضيفا أنه “يفترض أن تكون ثقافة سلامة الأغذية في جميع أنحاء سلسلة قيمة صناعة الأغذية، بداء من مدراء المؤسسات والموظفيين والشركاء والعملاء، و الموردين وصولا الى الزبناء.

وأكد البلاغ أن العديد من المؤسسات الصناعية في المغرب تتوفر على شهادة جودة الأغذية التي تؤكد الكفاءة والخبرة المطلوبة للامتثال للمعايير الدولية.