مغني ”الراب“ الشاب يطلق أغنيته ”Déprimé”

مغني ”الراب“ الشاب يطلق أغنيته ”Déprimé” مغني الراب الشاب Hassa1
أعلنت علامة "الهيب هوب" المغربية "New District"،  الثلاثاء 14 شتنبر 2021، عن تقدم أول فنان لها Hassa1، مع أول أغنية له على شكل سينغل تحمل عنوان "Déprimé"، والتي تم إطلاقها اليوم عبر جميع المنصات .

وأوضح بلاغ ل"New District " أن مغني الراب الشاب Hassa1، واسمه الحقيقي حسن وافيدي ، كتب بحس من النوستالجيا والحنين ، هاته الأغنية خلال فترة الحجر الصحي .

وأضافت أنه لإخراج هذا العمل للوجود، استعانت New District بمواهب مغربية معروفة : وسيم كراكي ، والمشهور فنيا باسم "هاديس" Hades (ملحن ومنتج مغربي، معروف بتعاونه مع الكراندي طوطو وريمكا) ، والمخرج علاء الدين رايس (الذي بصم عددا من فيديو كليبات Tagne و Stormy وأسماء أخرى).

وترعرع الفنان Hassa1، المزداد بالدار البيضاء سنة 1998، بمنطقة سيدي البرنوصي، في وسط عائلة شغوفة بالشعر والموسيقى، والدته كاتبة لشعر الزجل، فيما يشغل والده كمدرس لللغة الإنجليزية، عاشق للمجموعة الغنائية Wu-Tang Clan ، حيث يوظف نصوص الراب الأمريكية في دروسه. "لذلك من الطبيعي أن يكون الشاب حسن شغوفا بالموسيقى والكتابة. ليصبح مهتما بثقافة الهيب هوب الأمريكي في سن السادسة من عمره".

وحسب المصدر ذاته فقد ولج حسن عالم الإنتاج سنة 2008 ، حيث استعار معدات وسجل " Freestyle #1" ردود الفعل الجيدة والتشجيع دفعته إلى صقل موهبته، ليطلق سنة 2012 "أرض العشرة"، التي تعد أول خطواته.

ويعشق Hassa1 ميدان الطبخ، حيث سافر أوائل سنة 2020 إلى المملكة العربية السعودية للعمل في مجال المطاعم ، لكن جائحة كوفيد-19 ألزمته أن يبقى محصورا وبعيدا عن عائلته ، وهو الوضع الذي دفعه إلى كتابة "Déprimé".

ويتعلق الأمر بعمل عبر عن مشاعره وأحاسيسه ، ثم عاد Hassa1 مرة أخرى إلى المغرب، حيث شرع في تطوير عالمه وجعل من أحاسيسه مصدرا لكل إبداعاته، لتصبح نصوصه مستوحاة من حياته اليومية الموضوعة على إيقاعات الراب، والتي أصبحت تضاهي كبرى الإنتاجات.

وسبق لهذا الفنان أن تأهل لنهائي مسابقة الراب بمهرجان الهيب هوب الدولي لسنة 2020 المنظم من قبل مؤسسة "علي زاوا" في إطار برنامج المدرسة الإيجابية Positive School . العلامة الجديدة للهيب هوب New District اكتشفته وتعاقدت معه لمنحه فرصة الانطلاق في مسار فني جديد.

تجدر الإشارة إلى أن العلامة المستقلة، New District هي فرع لشركة "عليان" للانتاج Ali n' Productions، وأسست سنة 2020 بالدار البيضاء من طرف نبيل عيوش، أمين بنجلون وأنس بسبوسي (المعروف بإسم باوس)، المدير الفني الحالي للعلامة، مع هند مجيد، مديرة المشروع.

وتعتبر New District، حسب البلاغ، مغامرة إنسانية تطمح إلى اكتشاف المواهب الشابة المغربية لتحمل عاليا أصواتهم، وحسهم ورسائلهم. من التلحين إلى الإنتاج، النشر، والتوزيع، وصولا إلى البرمجة . وتدعم New District المواهب الشابة في جميع هذه المراحل.

ووصل البلاغ أنه تم دعم ومواكبة New District من طرف المغربية للألعاب والرياضة (MDJS)، شريكها المؤسساتي، الذي يدعم الرياضة والشباب المغربي منذ أكثر من 60 سنة . ويعمل للكشف عن المواهب الجديدة القادمة من جميع الأنواع الرياضية من بينها breakdance، الرياضة الأولمبية الجديدة التي تروج لها علامة New District.

وأضاف البلاغ أن New District تولي اهتماما خاصا للفنانات، إذ تواصل بحثها النشيط على الفنانين الشباب في جميع أنحاء المملكة : مغني الراب، والراقصين، Beatmakers، وفناني الكتابة على الجدران .

وقد أطلقت New District دعوة للمواهب في دجنبر الماضي . ويمكن للمواهب الشابة دائما التسجيل على الرابط التالي: www.newdistrictlabel.com/call-for-talents.