قبل مواجهة المغرب: صحف الكوت ديفوار تشن حربا نفسية على الحكم الغامبي

قبل مواجهة المغرب: صحف الكوت ديفوار تشن حربا نفسية على الحكم الغامبي

تحظى المقابلة المرتقبة بين المنتخبيْن الإيفواري والمغربي باهتمام إعلامي بالغ، ومواكبة من طرف وسائل الإعلام الايفوارية أو القارية كما الدولية، نظرا للأهمية التي تكتسيها هذه المقابلة، ودورها في تحديد هوية المتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بالديار الروسية. وذكر موقع Linfodrome الايفواري ان منتخب الفيلة لن يتنازل عن انتزاع بطاقة التأهل من المنتخب المغربي والفوز عليه.

مضيفا أن عامل الأرض والجمهور يساعد الكوت ديفوار على العبور على حساب أسود الأطلس، رغم أن نتيجة التعادل تكفي هذا الأخير، إلا أن عزيمة الفيلة الإيفوارية اكبر من ان ينتهي حلمهم بالإقصاء.

ونشرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورا للاعبي منتخب الكوت ديفوار أثناء التدريبات تبرز مدى جاهزيته لموقعة أبيدجان المنتظرة آخر الأسبوع. فيما نشرت صورا أخرى تبدو فيها الأريحية على وجوه اللاعبين والمعنويات المرتفعة بعد زيارة وزير الرياضة الإيفواري لهم بالفندق.

وقبل ثلاثة أيام من المباراة الحاسمة بين المنتخب الوطني ونظيره الإيفواري تشكك الصحافة الإيفوارية بإخلاص في قدرة هذا الحكم على التعامل مع هذه المواجهة. حيث طرحت العديد من الجرائد الورقية التساؤل حول التحكيم والحكم الغامبي باكاري غاساما بعد أن كان الحكم نفسه في الأسبوع الماضي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد الدار البيضاء والأهلي، موضوع انتقاد المؤيدين ومدرب التكوين المصري حسام بدري الذي اعتبره متحيزا جدا، رغم أن الحكم الغامبي يعتبر من أفضل الحالات في أفريقيا.

وذكر موقع code-d-ivoire.net ان المنتخب الايفواري لديه من الإمكانيات البشرية ومن اللاعبين الذين لهم حس تهديفي. وعليه فقط أن يعرف كيف يدبر النتيجة.

 

وأضاف ذات المصدر أن البلجيكي مارك فيلموتس، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، دعا الجماهير للحضور إلى ملعب فيلكس هوفيت بوانييه، يوم السبت المقبل، لدعم اللاعبين في المباراة الحاسمة أمام المغرب، في ختام مشوارهما في تصفيات المونديال.

وقال فليموتس في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء الماضي، في أبيدجان، عن المنتخب المغربي: "إنه منتخب منظم ومتماسك، لعب بتشكيل ثابت في آخر مبارياته، وهو ما ساعده على زيادة الانسجام بين جل خطوطه".

وتابع: "لن تكون مواجهتنا سهلة أمامه، ولو أني لمست أن من أبرز نقاط ضعفه، تقدم بعض لاعبيه في السن، وهو أمر سنعمل عليه يوم المباراة".

وختم: "ما يعنيني هو أن يؤدي كل لاعب سيدخل المباراة دوره المحدد، والعمل على قيادة منتخبنا للمونديال".