المغرب حاضر في الدورة العربية الأولى للاتحادات الرياضية النوعية " تماس 1 " بمصر

المغرب حاضر في الدورة العربية الأولى للاتحادات الرياضية النوعية " تماس 1 " بمصر

أعلنت 11 دولة عربية من بينها المغرب مشاركتها في الدورة العربية الأولى للاتحادات الرياضية النوعية " تماس 1 " . وهي الدورة التي تحتضن مدينة الأقصر المصرية نسختها الأولى في الفترة من 20 إلي 24 الشهر الجاري،تحت رعاية الاتحاد العربي للثقافة الرياضية .

وأكد الناقد الرياضي ، الإعلامي اشرف محمود ، رئيس الاتحادين المصري والعربي للثقافة الرياضية لـ "أنفاس بريس" أن الدول العربية الشقيقة التي أكدت مشاركتها في الحدث الأول من نوعه هي : السعودية والإمارات وسلطنة عمان والعراق ولبنان وفلسطين وتونس والمغرب والبحرين والأردن إلي جانب مصر الدولة المضيفة،مؤكدا أن الدورة ستشهد منافسات في العاب : خماسيات كرة القدم ، وتنس الطاولة ، والسباحة ، والعاب القوى ، وثلاثي كرة السرعة العابرة .
وشدد اشرف محمود علي أن الهدف من استحداث تلك الدورة هو إحياء لدورات الألعاب العربية ، التي أقيمت نسختها الأولى في ضيافة مصر ، وتحديدا الإسكندرية العام 1953 ، باقتراح من عبد الرحمن باشا عزام الأمين العام لجامعة الدول العربية.
ولفت رئيس الاتحاد العربي للاتحادات الرياضية النوعية إلى أن الهدف من إقامة الدورة هو إعادة التعريف بقيم الرياضة ورسالتها النبيلة وأهمية ممارستها ، بغض النظر عن حسابات المكسب والخسارة ، وإعادة فكرة تجمع الشباب العربي تحت مظلة رياضة " عروبية ".